سفير تونس: شعبنا نجح في إكمال مسيرته رغم التحديات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية الكبيرة

نشر في 02-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2015 | 00:01
No Image Caption
نظم احتفالاً لأبناء الجالية بمناسبة الذكرى الرابعة للثورة
أكد السفير التونسي في الكويت نور الدين الري أن المرحلة المقبلة في تونس لا تخلو من تحديات كبيرة، خصوصاً في الميدان الاقتصادي والاجتماعي، متمنياً أن ينجح الشعب التونسي في تجاوزها في إطار الوحدة الوطنية والتضامن بين أبنائه.

قال السفير التونسي في الكويت نور الدين الري: «واجهت بلادنا خلال الفترة الانتقالية تحديات وصعوبات أمنية واجتماعية واقتصادية كبيرة، ولكن بفضل الله اولا ثم بفضل شعبها ثانيا استطاعت ان تمضي قدما في استكمال مسارها الانتقالي، فصادقت على دستور جديد توافقي اسس للجمهورية الثانية ولثقافة العيش المشترك، ونظمت بلادنا انتخابات تشريعية ورئاسية في اطار من الوحدة الوطنية، وتم تسليم السلطة بطريقة سلسلة سلمية وحضارية».

وأضاف السفير الري خلال الاحتفال الذي نظمته السفارة مساء أمس الأول في مقر السفارة بمناسبة الذكرى الرابعة للثورة التونسية: «انها مناسبة سعيدة ان نلتقي خلالها مع ابناء الجالية، ونتواصل لنستذكر ما حققته تونس وشعبها من نجاحات على طريق بناء مستقبل جديد وواعد، ونستذكر التضحيات التي قدمها افراد من شعبنا»، مثمنا الجهد الكبير الذي بذله ممثل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالكويت واعضاء مكتب الانتخابات لما بذلوه من جهد في انجاح العرس الديمقراطي، كما شكر السلطات الكويتية من وزارتي الخارجية والداخلية وادارة الجمارك على كل التسهيلات لاجراء الانتخابات التونسية على أرض الكويت.

وأكد أن «المرحلة المقبلة لا تخلو من تحديات كبيرة ومتعدده بالنسبة لبلادنا خصوصا في الميدان الاقتصادي والاجتماعي»، متمنيا ان «يوفقوا في تجاوزها في اطار الوحدة الوطنية والتضامن، وان نساهم كجالية تونسية في الكويت وفي كل بلدان العالم في تجاوز هذه التحديات».

وأشار إلى أن «البعثة التونسية حريصة على مزيد من التواصل مع ابناء الجالية من اجل تفعيل هذا الدور والاستماع الى كل مقترحاتكم واسهاماتكم في الخصوص»، لافتا الى «اهمية ان يكون للجالية في الكويت هيئات منتخبة تمثلها وتفعل دورها الثقافي والاجتماعي والتنموي».

وأضاف أن «البعثة حريصة على الارتقاء بالخدمات القنصلية لفائدة افراد الجالية وعلى تقديم كل اشكال الدعم والاحاطة بهم، كما اود ان أطمئنكم على حالة عدد من افراد الجالية الذين تعرضوا لحادث أليم منذ اكثر من اسبوعين في المملكة العربية السعودية وهم في طريقهم لأداء مناسك العمرة»، مشيرا الى ان «البعثة في الكويت قامت، بالتنسيق مع السفارة في الرياض والقنصلية العامة في جدة بمتابعة اوضاعهم والاحاطة الكاملة بالجرحى والمصابين، والحمدالله، الاصابات لم تكن خطيرة، ما عدا بعضهم، ولكن حالتهم مستقرة الآن، ونشكر السلطات السعودية على التعاون الذي اظهرته في هذا الشأن».

وذكر ان «البعثة حرصا منها على التواصل مع ابناء الجالية تعمل على انشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وهي الآن في طور استكمال الاجراءات اللازمة لتفعيلها».

وعبر السفير الري عن اعتزازه بالصورة الطيبة والراقية التي تتمتع بها الجالية التونسية في الكويت، بلدها الثاني، الذي تربطه بتونس علاقات سياسية وتاريخية متميزة ومتأصلة، موضحا ان «العلاقات شهدت خلال السنوات الاخيرة الماضية حركة نشيطة من خلال تبادل الزيارات وغيرها من الامور»، آملا ان «تشهد العلاقات تعاونا ثنائيا اقتصاديا وتجاريا وعلميا وثقافيا وزخما اكبر يليق بمستوى علاقات الاخوة بين البلدين».

back to top