كشف الامين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) عبدالعزيز العقيل عن مشروعات طرحتها المنظمة خلال منتدى (استثمر في البحرين 2014) في المجال الصناعي بقيمة اجمالية تقدر بنحو 700 مليون دولار.

Ad

وقال العقيل في تصريح لـ»كونا» على هامش المنتدى الذي انطلقت فعالياته أمس، ان المنظمة طرحت اربع فرص استثمارية هي انتاج كلوريد الحديديك، وثاني اكسيد الكلور، وهيبو كلوريت الصوديوم، وأغشية الترشيح الدقيقة من الألياف.

وذكر أن هذه المشروعات ستقام في مملكة البحرين وتوفر فرصا وظيفية كبيرة وتوسع وتنوع القاعدة الصناعية في المملكة وفي الانتاج.

وأضاف أن المنظمة نفذت العديد من الدراسات الخاصة بمملكة البحرين خلال الأعوام الثلاثة الماضية منها دراسات لقطاع الصناعة في مجال انتاج البلاستيك والالياف الزجاجية، اضافة الى دراسة حول امن المياه من وجهة نظر اقتصادية واعداد اربع فرص استثمارية لتحلية المياه بالتركيز على الفلاتر.

وبين أن المنظمة عملت على اعداد دراسات حول تشخيص الوضع الراهن والتوجهات المستقبلية للصناعات المعرفية، لافتا الى ان دول مجلس التعاون تحتاج الى المزيد من الاستثمار الصناعي الدوائي لحاجة المنطقة إليه لما له من عائد اقتصادي كبير.

وأكد العقيل تطوير القطاع الصناعي بما يتلاءم مع المعايير الدولية والبيئية، اضافة الى تقليل الطاقة بالتوجه نحو الاستفادة من الطاقة البديلة ما يقلل من التكلفة المالية من استخدام الطاقة التقليدية وتقليل التلوث الناتج عنه.

وأشار الى ان منطقة دول مجلس التعاون تحتاج الى المزيد من الاستثمار في المجال الصناعي عن طريق توفير الاراضي الصناعية وتقديم الدعم عن طريق الابحاث العلمية والدراسات الفنية لخلق قاعدة واسعة للقطاع الصناعي.