أكد المطيري أن وزارة الشؤون تحترم قرار إنهاء ندب 406 موظفين في الهيئة العامة للقوى العاملة، وعودتهم إلى وزارة الشؤون، وتسعى جاهدة إلى تطبيق ما جاء فيه.

Ad

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري عن تشكيل فريق عمل يضم 7 من موظفي الوزارة، لتسكين الموظفين المشمولين بالقرار الاداري رقم 780 لسنة 2015، الصادر بشأن إنهاء ندب 406 موظفين في الهيئة العامة للقوى العاملة، وعودتهم إلى وزارة الشؤون، مشيرا إلى أن "هذا الفريق يبدأ مهام عمله يوميا عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، وحتى الخامسة مساء".

وقال المطيري في تصريح صحافي أمس إن "وزارة الشؤون تحترم القرار السالف الذكر، وتسعى جاهدة إلى تطبيق ما جاء فيه، لذا تم تشكيل الفريق، الذي سيعمل على وضع جدول زمني يتم على أثره الانتهاء من جميع تقارير الكفاءة الخاصة بالموظفين للسنة المالية (2014/2015)، ومن ثم احتساب الدرجات الوظيفية، ومراجعة كشوفات المستحقين لدرجات الاختيار والمفاضلة فيما بينهم"، موضحا أنه "عقب الانتهاء من هذه الخطوات، سيتم عرض الأمر على لجنة شؤون الموظفين لاعتماده"، لافتا إلى أنه "بعد الحصول على النتائج المرجوة، يصبح في استطاعتنا اصدار قرارات انهاء الندب، لاسيما في ظل وجود فريق اخر يعمل على تحليل بيانات الموظفين".

ولفت إلى أنه "سيتم توزيع الموظفين على قطاعات الوزارة الشاغرة كل حسب تخصصه، مع مراعاة الموظفين الذين لا يحملون الكوادر المالية، هؤلاء سيتم ندبهم في الاماكن القريبة من محل اقامتهم"، مبينا أنه "بحلول 30 من الشهر المقبل، ستشهد الوزارة خروج عدد كبير من الموظفين المشمولين بقرار إحالة من امضى 30 عاما في العمل داخل الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية إلى التقاعد، الذي سيتم على اثره تثبيت الموظفين في الأماكن الشاغرة، لاسيما أن الوزارة لا تملك حاليا وظائف شاغرة بالصورة الكافية".

إقرار بدلات الموظفين

وعلى صعيد آخر، قال رئيس نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى الدوسري إن "لجنة المطالب العمالية عقدت اجتماعا امس برئاسة وكيل الوزارة د. مطر المطيري، ناقشت خلاله بعض المطالب العمالية التي تقدمت بها النقابة بناء على طلب أعضاء جمعيتها العمومية وبعض الموظفين"، لافتا إلى أن "هذه المطالب تضمنت اقرار بدل العدوى، وضرورة انهاء اجراءات صرفه للموظفين، حيث وعدنا وكيل الوزارة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لتحديد الادارات المستحقة للصرف، على أن يتم بأسرع وقت ممكن".

وأضاف الدوسري "تم تقديم كتاب بشأن صرف بدل السهر للموظفين الذين يعملون بنظام النوبات، لاسيما أنه تم صرف البدل لبعض الموظفين"، مؤكدا أن "النقابة مستمرة في مطالباتها بصرف بدل السهر لجميع الموظفين المستحقين"، موضحا أن "رئيس اللجنة أكد أنه "تمت مخاطبة الادارات المعنية لتزويد الشؤون الادارية بأسماء المستحقين للبدل لدراستها والصرف"، لافتا إلى أنه "تم خلال الاجتماع مناقشة مطالب موظفي الرعاية الاسرية التي قدمتها النقابة خلال اجتماع سابق للجنة المطالب والمتمثلة في اقرار بدلات (الانتقال، والخطر، والعدوى، والشاشة، والتفتيش)، حيث أكد الوكيل المطيري أنه "جار العمل على دراستها بالتنسيق بين الشؤون الإدارية وديوان الخدمة المدنية".