القادسية والكويت إلى نهائي كأس السلة

نشر في 11-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-05-2015 | 00:01
No Image Caption
 ضرب فريقا القادسية والكويت لكرة السلة موعداً جديداً غداً في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد، بعد تغلب الأول على النصر بنتيجة 84-60، والثاني على الجهراء 113-90 خلال المباراتين التي أقيمتا أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات الدور قبل النهائي.

جاءت مباراة القادسية والنصر متوسطة المستوى، تبادل فيها الفريقان التسجيل في الربع الأول الذي اعتمد فيه النصر على اللعب السريع، في حين بدأ الأصفر المباراة بدفاع رجل لرجل ضاغط للحد من خطورة العنابي، ونجح في ذلك بشكل كبير، وهو ما ساعده على إنهاء الربع الأول بتقدمه 27-22.

 ونجح القادسية بشكل كبير في إرباك هجمات منافسه بعد أن لجأ النصر الى سرعة انهاء الهجمات، ولم يسجل في الربع الثاني سوى 7 نقاط وسط تألق لافت من عبدالعزيز الحميدي في الاختراق والتسجيل، وشايع مهنا في التسجيل من الخارج، فضلا عن المتابعة الجيدة لعبدالرحمن السهو واحمد درويش اسفل السلة، لينهي الاصفر الربع الثاني متقدماً 49-29.

وارتفع المستوى الفني للمباراة في الربع الثالث بعد أن عاد الفريقان إلى تبادل التسجيل وتألق منصور جلوي وبدر العتيبي من جانب العنابي في اختراق دفاع الاصفر والتمرير اسفل السلة لسلمان الرميح، في حين واصل القادسية تميزة في التسجيل عبر عبدالله الصراف وعبدالله سالمين في التسجيل من الخارج، ومتابعة صالح اليوسف وعبدالرحمن السهو اسفل السلة، الأمر الذي أنهى الربع الثالث لمصلحة القادسية أيضاً 69-48.

ولم يختلف الربع الرابع عن الثالث في اي شيء بعد مواصلة الفريقين تبادل التسجيل، الا ان فارق النقاط الكبير منح القادسية الفوز في النهاية بنتيجة 84-60.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي وعابر العابر ومحمد محمود.

back to top