ارتفعت حصيلة العاصفة الثلجية التي ضربت مناطق في القسم النيبالي من جبال هملايا الثلاثاء إلى 24 متسلقاً أجنبيا ًومرشداً نيبالياً فيما ظل أكثر من مئة في عداد المفقودين، على ما أعلنت السلطات الخميس.

Ad

وفي حادثة أخرى، فقد خمسة متسلقين إثر انهيار ثلجي وتتخوف أجهزة الانقاذ من أن يكونوا لقوا مصرعهم.

وفي ما يتصل بالحادثة الأولى، عثر رجال الانقاذ على الجثث الأربع والعشرين قرب قاعدة انابورناس التي يقصدها الكثير من السياح من هواة تسلق الجبال، ولا يزال المنقذون يحاولون الاتصال بأكثر من مئة آخرين ما زال مصيرهم مجهولا.

وضربت عاصفة ثلجية عاتية مناطق موستانغ ومانانغ في جبال هملايا الثلاثاء، على مقربة من قاعدة انابورنا حيث كان 168 شخصاً يتأهبون للقيام برحلة في الجبال.

وعثرت أجهزة الانقاذ على جثث القتلى تباعاً اعتباراً من يوم الأربعاء.

وفي الحادثة الثانية، فقد اثر متسلقين من سلوفينيا وثلاثة مرشدين نيباليين، بعد انهيار ثلجي ضرب مخيمهم في محيط جبل دهولاغيري على ارتفاع 8167 متراً.

وقال مسؤول في الشرطة لوكالة فرانس برس أن طائرات مروحية تبحث عن المفقودين دون أن تعثر عليهم حتى الآن، متخوفاً من أن يكونوا قضوا في الحادث.

ويقصد هذه المنطقة في شهر أكتوبر من كل عام آلاف السياح للقيام برحلات جبلية، إذ أن الطقس في هذا الوقت من السنة عادة ما يكون مناسباً.

لكن الأمور انقلبت هناك هذه المرة، وهبت عاصفة عاتية متأثرة بالإعصار هدهد الذي ضرب السواحل الشرقية للهند في الأيام الماضية.