أكد عميد كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، د. عبدالرضا اسيري، ان حفل تخريج طلبة من قسم العلوم السياسية فرصة لتوجيه بعض الرسائل والنصائح للطلبة بما يخدم الوطن.

Ad

وقال اسيري، خلال حفل تخريج دفعة ٢٠١٤/٢٠١٥ لطلبة القسم، الذي نظم برعاية النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد، مساء امس الاول في قاعة الراية، إن «القسم يمتلك عشرين عضو هيئة تدريس، عشرة منهم مبعوثون للخارج، حيث قام القسم في السنوات الماضية بالكثير من الزيارات الميدانية للدول الاخرى».

وقدم مجموعة من النصائح والرسائل للطلبة المقبلين على مرحلة جديدة بعد التخرج تفيد بتحمل المسؤولية، موضحا أنهم انتقلوا من رحلة التعليم إلى رحلة الواجب والعمل، وأن هذه المرحلة هي الفاصلة بين الحياة العلمية والعملية.

من جانبه، ذكر مدير معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي، السفير عبدالعزيز الشارخ، أن «الطلبة هم جيل ما بعد عاصفة الحزم، التي تعلمنا منها كيفية تحمل المسؤولية في الدفاع عن أمن ومصالح شعوبنا الاستراتيجية»، مضيفا ان التخرج هو بداية مشوار تحقيق الاسس الذاتية للأفق الشخصية والاسرية والوطنية.

من ناحيته، أشار رئيس قسم العلوم السياسية، د. حسن جوهر، إلى ان هناك برامج أكاديمية في القسم تثري المسيرة الاكاديمية لدى الطلبة، مبينا أنه تم اعتماد الزيارات الميدانية ضمن البرامج الاكاديمية لمؤسسات اتخاذ القرارات في الداخل، مثل مجلس الامة ومجلس الوزراء والسلك القضائي والمنظمات الاقليمية.