القادسية يواجه خيطان في دوري فيفا

نشر في 21-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2014 | 00:01
No Image Caption
يحل فريق القادسية لكرة القدم، المنتشي بلقب كأس الاتحاد الآسيوي، ضيفا على خيطان في الساعة 5.45 مساء اليوم، في المباراة المؤجلة بينهما في ختام منافسات الجولة السابعة من دوري فيفا.

ويحتل القادسية المركز السادس برصيد 13 نقطة، بينما يملك خيطان 6 نقاط في المركز التاسع، ما يجعل القادسية يبحث عن الفوز للتقدم الى المركز الثالث في الدوري، لاسيما انه لا يرغب في تعكير صفو الاحتفالات التي يعيشها حاليا بعد ظفره بالبطولة الأهم التي يحققها في تاريخه.

ويعاني القادسية حالة كبيرة من الإرهاق بعد رحلة دبي التي واجه خلالها أربيل العراقي في النهائي الآسيوي، والتي استنفدت جزءا كبيرا من طاقة لاعبيه، وهو ما يخشى الجهاز الفني بقيادة الإسباني أنطونيو من تأثيره، لاسيما أن بعض اللاعبين يعانون الإصابة امثال النيجيري عبدالله شيهو، وحمد امان، وعامر المعتوق، وخالد القحطاني، وطلال العامر. ويعول أنطونيو في مواجهة اليوم على العناصر الأكثر جاهزية،  ما يدفعه للاعتماد على تشكيلة ربما يبتعد عنها الكثير من اسماء الخبرة في الفريق، أمثال نواف الخالدي، في ظل جاهزية كبيرة لأحمد الفضلي، كما سيدخل أحمد الظفيري الى جانب سلطان العنزي في الوسط، وفي الهجوم لا غنى عن بدر المطوع والكرواتي دانييل.

في المقابل، يدرك مدرب خيطان البرتغالي ميريندا صعوبة مواجهة فريق بحجم القادسية فائز لتوه ببطولة قارية، لذلك فإن التحفظ الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة هو ما سيلجأ له، وهو الباحث عن مركز في وسط الدوري قبل التوقف الطويل بسبب مشاركات الأزرق في بطولة الخليج.

back to top