ردَّ ملحم زين على الموسيقار ملحم بركات، الذي هاجمه سابقاً، ولم يتردد زين في اتهامه بالغيرة منه، قائلاً: {لست مغروراً ولا يحق لملحم بركات بالذات أن يقول عني {أزعر}، فهو الذي يفتعل المشاكل ولا أستبعد احتمال أنه يغار مني، فمحاربته لي نابعة من انزعاجه من وجودي على الساحة الفنية}.  

Ad

وكان لمعين شريف نصيب من ردود زين خلال حديث إذاعي أخير له، خصوصاً حول مسألة استغلاله اسم وديع الصافي بهدف الشهرة حسبما صرّح شريف، وقال زين: {رفعت عائلة الراحل وديع الصافي دعوى قضائية ضدي بجرم ما أسمته {استغلال فن وديع الصافي}. من حديث معين، يبدو أنه هو من حرّض العائلة على رفع دعوى ضدي}. ونصح معين بالخروج من عباءة الصافي كما فعل هو وأن يحب نفسه و{يلتهي بحاله} وبالتركيز على إصدار أعمال جديدة.

لدى سؤاله عن أغنيتي شريف الجديدتين اللتين {كسّرتا الأرض}، بحسب رأي المحاورة، أجاب ملحم بسخرية: {كسرتا الأرض ولم أسمع بهما؟}، واستطرد: {معين يغار مني، نعم ولمَ لا؟ فأنا شاب جديد على الساحة استطعت إثبات نفسي على الساحة الفنية»!. لكنه في المقابل لم ينكر أنه يحب صوت شريف ويعلم أن الأخير يحب صوته أيضاً، لكنه لا يعرف لماذا فتح النار عليه بين ليلة وضحاها؟!

فرصة لفضل

طالب ملحم بإعطاء فضل شاكر فرصة للمثول أمام القضاء للدفاع عن نفسه، وقال: {هو حر بإرخاء لحيته وتقديمه الأناشيد الدينية، ولكن عندما حصلت حوادث عبرا وسقط شهداء، بات مشكوكاً في حريته، ومن هنا يجب إعطاؤه فرصة الوقوف أمام قوس المحكمة}، وأضاف: {لست في موقع تبرئة شاكر ولا إدانته، ولو كنت مكانه لسلمت نفسي إلى القضاء}.

أما عن أصالة نصري فقال زين: {أعتقد بأن على أصالة إعادة حساباتها، ليس المطلوب منها أن تنادي بحياة الأسد، بل أن تفكر بمليوني بيت مدمر، وبالبديل أي داعش والنصرة}.

عون وبشار

في السياسة، أفصح زين أنه عوني (التيار الوطني الحر برئاسة ميشال عون) وأنه غنّى للعماد ميشال عون أغنية {طل القائد عون الكل} في ذكرى 14 آذار وقال: {ميشال عون إنسان صادق في زمن العهر والكذب السياسي}، وأضاف: {عندما غنيت له، غنيت لـ{فخامة الرئيس}، كاشفاً أنه يرشح عون لرئاسة الجمهورية.

اعترف زين أنه يؤيد بشار الأسد وأنه غنى له إكراماً له وإيماناً منه بسورية الأسد، وأوضح أنه غنى {بدي غازل سورية} منذ أربع سنوات ويكررها اليوم: {الله يديم عزك سورية}. ورفض زين وصف الوجود السوري في لبنان بالاحتلال، لكنه قال: {أنا لبناني أولاً لا سوري أولا}، وأوضح أنه مع مشاركة {حزب الله} في معارك سورية لأن الأخير دافع عن لبنان في مشاركته في حرب سورية!}