لقي خمسة مواطنين سوريين مصرعهم واصيب عدد آخر بجروح مختلفة اثر قيام الطيران الحربي التابع للنظام السوري بثلاث غارات جوية استهدفت مناطق في مدينة (موحسن) بريف محافظة (ديرالزور) شرقي سوريا اليوم.

Ad

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان له انه حصل على معلومات تفيد بسقوط قتلى وجرحى اثر غارات للطيران الحربي السوري استهدفت بلدة (خشام) الواقعة بريف (دير الزور) الشرقي.

وفي محافظة ادلب شمال غرب البلاد قال المرصد في بيانه ان الطيران الحربي السوري قصف مناطق في بلدة (كفرتخاريم) بريف ادلب ما ادى الى مقتل مواطنين اثنين واصابة ما لا يقل عن ثمانية اخرين بجراح بعضهم في حالات خطرة.

كما القى الطيران المروحي السوري حسب البيان براميل متفجرة ونفذ الطيران الحربي غارات جوية على مناطق في مخيم (حندرات) شمال حلب وبلدة (بيانون) بريف حلب الشمالي ومناطق في محيط بلدة (الزهراء) دون الكشف عن وقوع خسائر بشرية.

من جانب آخر اعلن المرصد في بيانه عن تمكن جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وحركة احرار الشام الاسلامية وتنظيم جند الاقصى من السيطرة على نقاط جديدة في قرية (بسيدا) التي انسحبت إليها قوات النظام قادمة من معسكري (الحامدية) و(وادي الضيف) في ريف مدينة معرة النعمان.

وأوضح ان ذلك تم بعد سيطرتها على تجمع الناصح في شرق القرية صباح اليوم بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي ما لا يقل عن 17 غارة على المعسكرين ومحيطهما.

وذكر المرصد ان طائرة مروحية هبطت في وقت سابق في منطقة معسكر (الحامدية) بريف معرة النعمان ونقلت عددا من الضباط والقادة في المعسكر قبل تمكن مقاتلي جبهة النصرة وحركة احرار الشام الاسلامية وتنظيم جند الاقصى من استكمال سيطرتهم عليه صباح اليوم.