القادسية يتخطى الصليبيخات بصعوبة

نشر في 24-09-2014 | 00:03
آخر تحديث 24-09-2014 | 00:03
No Image Caption
يغادر اليوم إلى جايابورا على دفعتين

حقق الفريق الأول لكرة القدم في نادي القادسية فوزاً صعباً على نظيره الصليبيخات بهدف من دون ردّ، في المباراة التي أقيمت أمس على استاد مبارك العيار ضمن الجولة الخامسة.
صعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية الى المركز الرابع في جدول ترتيب بطولة دوري "فيفا" لكرة القدم، بعدما رفع رصيده للنقطة العاشرة، بتغلبه، أمس، على الصليبيخات بهدف من دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، في افتتاح الجولة الخامسة من البطولة.

وكانت بداية اللقاء قوية وحماسية من الطرفين، مع أفضلية من جانب القادسية الذي سيطر على منطقة المنتصف بشكل سريع، وبدأ في تهديد مرمى الصليبيخات مبكرا، عبر انطلاقات بدر المطوع والكرواتي دانييل سوفاتيتش في خط المقدمة.

ونجح "الأصفر" في فك شفرة دفاعات الصليبيخات في الدقيقة 26، عندما افتتح الكرواتي دانييل التسجيل عن طريق متابعته عرضية بدر المطوع من ركلة ركنية برأسية قوية فشل الحارس فهد الخالدي في إخراجها، لتسكن شباكه وتعلن تقدّم الأصفر.

وفي الدقيقة 32 أنقذ القائم الأيسر مرمى الصليبيخات من الهدف الثاني، بعد تسديدة قوية من بدر المطوع إثر تلقيه تمريرة جميلة من دانييل.

ومن ثم حاول الصليبيخات تنظيم صفوفه وترتيب الأوراق والعودة مرة أخرى الى أجواء المباراة، والبدء في تهديد مرمى القادسية، إلا أنه فشل في تحقيق فرصة محققة للتسجيل، بسبب تألق مدافعي "الأصفر" في صد الهجمات عن مرماهم، لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد للأصفر.

صحوة الصليبيخات

وفي الشوط الثاني، دخل الصليبيخات بصورة مغايرة، بعدما استطاع الضغط على مرمى القادسية وتهديده في أكثر من مناسبة، كان أخطرها تسديدة محمود جمعة في الدقيقة 53 التي مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الأصفر.

وفي الدقيقة 66 أضاع الصليبيخات فرصة محققة للتسجيل عن طريق محمد عبدالباسط الذي راوغ حارس مرمى الأصفر أحمد الفضلي، وسدد الكرة بجانب القائم الأيمن، ليرد عليه مهاجم القادسية دانييل بفرصة مماثلة، بعدما تابع عرضية بدر المطوع بتسديدة ضعيفة مرت بجانب القائم الأيمن.

بعدها أشرك مدرب "الأصفر" الإسباني أنتونيو سيف الحشان في الدقيقة 68 بدلا من أحمد الظفيري لتنشيط الجانب الهجومي في الفريق.

وكاد محترف الصليبيخات إيفوسا يباغت حارس مرمى القادسية في الدقيقة 72 بتسديدة قوية من خارج المنطقة، ونجح أحمد الفضلي في السيطرة على دفعتين.

وواصل الصليبيخات ضغطه، وكاد مشعل ذياب يعادل النتيجة عبر تسديدته الصاروخية في الدقيقة 83، والتي أوقفت دكة بدلاء الصليبيخات، إلا أنها مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى "الأصفر".

وفي الدقيقة 87 رفع حكم المباراة يوسف الثويني البطاقة الحمراء في وجه محترف الصليبيخات إيفوسا، لتسديده الكرة بعد صافرة الحكم، في عقوبة قاسية اعترض عليها بشدة الجهاز الإداري والفني لنادي الصليبيخات، حيث كان يستحق البطاقة الصفراء فقط.

بعدها استطاع لاعبو القادسية السيطرة على مجريات المباراة وإحباط محاولات الصليبيخات لتعديل النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز القادسية بهدف من دون رد.

القادسية يواجه بيرسيبورا

ومن جهة أخرى، يترأس أمين السر المساعد في القادسية ناصر الشرهان، ومدير جهاز الكرة رفاعي الديحاني وفد الفريق الأول لكرة القدم الذي سيغادر فجر اليوم على دفعتين الى اندونيسيا لمواجهة بيرسيبورا جايابورا الثلاثاء المقبل في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، علما أن نتيجة الذهاب صبت في مصلحة القادسية 4/2.

وتضم بعثة الأصفر 18 لاعبا، الى جانب الجهازين الفني والإداري، حيث  يغادر الجهاز الطبي والمنسق الإعلامي فجر اليوم على متن رحلة عادية الى إندونيسيا، في حين يغادر باقي أعضاء وفد القادسية عند الثامنة صباحا على متن الطائرة الخاصة في رحلة من المقرر أن تستغرق ما يقارب 18 ساعة.

وقرر الجهاز الفني اصطحاب اللاعب النيجيري عبدالله شيهو الذي يعاني كدمة شديدة تسببت في غيابه عن مواجهة أمس أمام الصليبخات في دوري فيفا، ويأمل الجهاز الفني تجهيز اللاعب قبل المواجهة المرتقبة أمام بيرسيبورا.

 يذكر أن الاتصالات بين جهاز الكرة في القادسية ونظيره في الكويت لم تنقطع خلال الفترة الماضية للتعرف على الصعوبات التي من الممكن أن تواجه الأصفر في اندونيسيا، وملعب ماندالا الذي سيستضيف اللقاء.

back to top