تنطلق اليوم على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد، بإقامة مباراتين ضمن الجولة الأولى، أبرزها التي ستقام عند السادسة والنصف مساء بين السالمية والعربي، وتسبقها في الخامسة مساء مباراة أخرى تجمع بين القادسية والنصر.

Ad

يذكر أن 8 فرق تأهلت إلى الدوري الممتاز، وهي الكويت، والقادسية، والقرين، والسالمية والعربي وكاظمة والنصر والشباب.

اللقاء المنتظر

ويعد اللقاء المنتظر اليوم هو الذي سيجمع بين السالمية والعربي، اللذين حلا في المركزين الرابع والخامس في الدور التمهيدي، نظرا لطموح الفريقين في تقديم عرض جيد، وتأكيد تفوق كل منهما على الآخر، ولاسيما أن مباراتهما في الدور التمهيدي قد انتهت بالتعادل المثير.

وتبدو استعدادات السماوي جيدة لخوض اللقاء، بعد أن أقام معسكرا داخليا على مدار يومين، بهدف التركيز والاندماج الكامل بين اللاعبين قبل الدخول في معترك المنافسة، سواء أمام العربي أو في البطولة بشكل عام، وسيعول مدربه التونسي عدنان بلحارث على توليفة من لاعبي الخبرة والشباب على رأسهم خالد الغربللي ومحمد فلاح وعبدالعزيز الزعابي والمخضرم إبراهيم صنقور والحارس الصاعد علي صفر.

الأخضر في ثوب جديد

وفي المقابل سيدخل العربي اللقاء بثوب جديد، باعتباره أول احتكاك رسمي له تحت قيادة مدربه الجديد الجزائري كمال مادون، الذي تسلّم المهمة، خلفا لحسين حبيب منذ فترة قصيرة، على أمل إعادة الفريق للطريق الصحيح طمعا في المنافسة على لقب البطولة.

ويدرك مادون أن مهمته لن تكون سهلة في ظل طموح السالمية الساعي كذلك إلى الظفر بنقاط اللقاء والتقدم خطوة في طريق المنافسة، لذلك سيعمل جاهدا على التصدي لقوة هجوم السماوي خارج منطقة المناورات والحد من خطورة مهاجميه.

وسيعتمد مادون على الثلاثي عبدالله مصطفى بتصويباته القوية وسالم محبوب صانع الألعاب في الاختراق والتسجيل، وفي المتوقع سيدافع بطريقة 5 - 1 أو 4 - 2 ومن خلفه الحارس المميز مهدي خان.

القادسية والنصر

وفي المباراة الثانية يتطلع القادسية لتحقيق أول فوز له في الدوري الممتاز ووضع نفسه بالصدارة، ولو مؤقتا، قبل خوض الكويت أولى لقاءاته غدا في مباراة من المتوقع أن تشهد ندية كبيرة بين الفريق، وخاصة بعد المستوى المميز الذي ظهر به العنابي في ختام القسم الأول من البطولة.

وسيحاول مدرب الأصفر أحمد دعبس استغلال خبرة لاعبيه لتحقيق غايته، معتمدا على جماعية الأداء وخبرة ناصر بوخضرا باقر خريبط والحارس يوسف الفضلي.

في حين يأمل مدرب النصر منور دهش في التصدي لقوة الأصفر، معتمدا على طموح لاعبيه واستعدادهم للقاء.

الدرجة الأولى

من جانب آخر، تفتتح اليوم مباريات الترضية الدرجة الأولى، حيث يلتقي اليرموك مع التضامن، بينما يلعب الفحيحيل مع الساحل.