مسار لأنابيب وقود من الشعيبة إلى المطلاع

نشر في 29-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-01-2015 | 00:01
وافقت لجنة محافظة الأحمدي التابعة للمجلس البلدي على تخصيص عدة مسارات "خطوط أنابيب" لبعض المشاريع التابعة لمؤسسة البترول الكويتية بموقع محطة الخيران للقوى الكهربائية وتقطير المياه في منطقة الزور.

وقال رئيس اللجنة عادل الميع أن اللجنة أجلت 13 طلباً واقتراحاً تقدمت بها بعض الشركات لحين حضور الهيئة العامة للزراعة الثروة السمكية، مشيراً إلى موافقة اللجنة على طلب شركة البترول الوطنية الكويتية بتخصيص مسار لخطوط أنابيب وقود جديدة من جنوب الشعيبة إلى منطقة المطلاع بما لا يتعارض مع المخطط الهيكلي.

ولفت إلى أنه تم تأجيل طلب تخصيص مسارات كيبلات أرضية لتغذية محطة العقيلة، مضيفاً أن اللجنة أحالت إلى لجنة مبارك الكبير طلب تخصيص مسار لكيبلات أرضية واستكمال تخصيص مسار كيبلات أرضية بمنطقة الفنيطيس، إضافة لتأجيل مناقشة الشكوى والتظلم المقدم من إحدى الشركات بشأن الضرر الواقع على قسائمهم بالمركز التجاري والإداري بالفنطاس.

وأوضح أنه تم تأجيل طلب وزارة الأشغال العامة بشأن تخصيص موقع بمنطقة العقيلة للأعمال المستقبلية للمحطة لحين حضور ممثلي الوزارة، كما وافقت على على تخصيص مسارات خطوط أنابيب الخاصة ببعض المشاريع التابعة لمؤسسة البترول الكويتية بموقع محطة الخيران للقوى الكهربائية وتقطير المياه في منطقة الزور، مبيناً أنه تم تأجيل مناقشة طلب إعداد تقرير بخصوص إزالة جسر مشاة بمنطقة جابر العلي.

و بين الميع أنه تمت الموافقة على طلب وزارة التربية على تخصيص أرض لإنشاء مدرسة خاصة بمنطقة المهبولة، مضيفاً أنه تم حفظ الشكوى المقدمة من أحد المواطنين بشأن مرور خط السكك الحديد داخل مزارع الوفرة ما يسبب خسائر جسيمة للدولة والمواطنين.

back to top