«النصر» يعيد الكويت إلى وصافة «فيفا»

نشر في 18-10-2014 | 00:14
آخر تحديث 18-10-2014 | 00:14
No Image Caption
فاز الكويت على النصر 2- صفر، والتضامن على الفحيحيل 3-1، في الجولة السابعة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم.

قاد المدرب محمد إبراهيم الكويت في مباراته الأولى معه للعودة إلى مركز الوصافة لدوري فيفا بعد أن رفع رصيده إلى 17 نقطة، إثر فوزه على النصر بهدفين من دون رد، ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري فيفا، بينما تجمد رصيد النصر عند 7 نقاط في المركز الثامن، وفي مباراة أخرى فاز التضامن على الفحيحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

النصر والكويت

جاء الشوط الأول من مواجهة النصر والكويت متوسط المستوى، كانت فيه الغلبة لمصلحة الأبيض الذي هاجم منذ البداية، غير أن رعونة مهاجميه وتألق الحارس صالح مهدي حالا دون اهتزاز الشباك حتى الدقيقة 43، التي شهدت احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء صحيحة بعد أن تعرض فهد حمود للعرقلة من المدافع عبدالوهاب الختلان داخل منطقة الجزاء، انبرى للعبة بنجاح عبدالله البريكي ليضع الكرة في الزاوية العليا على يمين مهدي محرزاً الهدف الأول للأبيض.

في المقابل، لم يهدد لاعبو النصر مرمى الحارس مصعب الكندري إلا في مناسبة وحيدة وكانت في الدقيقة 16، حيث مرر البرازيلي غاريدو إلى نواف المطيري الذي تباطأ في التسديد، ومن ثم تدخل دفاع الكويت وأفسد الهجمة.

في الشوط الثاني انخفض المستوى بشكل ملحوظ، وسيطرت الرتابة والملل على الأحداث، ولم يشهد هذا الشوط إلا حدثين فقط، الأول في الدقيقة 62 حين أشهر الحكم يوسف العنزي البطاقة الحمراء للمدافع عبدالوهاب الختلان بعد حصوله على بطاقتين صفراوين للخشونة، أما الحدث الثاني فتمثل في الهدف الثاني الذي أحرزه الإيراني رضا قوجان من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 78 بخطأ من صالح مهدي، لينتهي اللقاء بفوز الكويت على النصر بهدفين من دون رد.

التضامن والفحيحيل

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على استاد مساعد الشنفا لم يجد التضامن صعوبة تذكر في الفوز على ضيفه الفحيحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أحرز للفائز محترفه البرازيلي الياسو (هاتريك)، بينما سجل هدف الفحيحيل الكرواتي إيفان.

ورفع التضامن رصيده إلى 4 نقاط في المركز الـ12، في حين مازال الفحيحيل متذيلاً الترتيب دون نقاط.

back to top