ميليشيات الحوثي تجند أطفالاً في عمر 7 سنوات

نشر في 21-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-04-2015 | 00:01
ذكرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية أن ميليشيات الحوثي تجند في صفوف مقاتليها الأطفال الصغار، الذين لا يتجاوز بعضهم عمر 7 سنوات.

 وبحسب الصحيفة، التي التقت مجموعة منهم ونشرت صورهم وهم يحملون أسلحة الكلاشينكوف، فإن ميليشيات الحوثي عمدت إلى تجنيد الأطفال قبل انطلاق «عاصفة الحزم» لقوات التحالف التي تقودها السعودية، واستمرت بعدها.

وأثناء لقاء الصحيفة مع أحد الأطفال، واسمه حسن، الذي خرج من المدرسة وأصبح خلال أسبوع يحرس إحدى نقاط التفتيش حاملا سلاحه الثقيل، ومتفحصا السيارات العابرة، قال الطفل بغضب، بعد سؤاله عن سبب تجنيده، إنه «يقوم بحماية بلده من الأعداء». وأمثال حسن كثيرون، خصوصا بعد أن تم إغلاق المدارس في اليمن، حيث جندت ميليشيات الحوثي آلاف الأطفال، موفرة لهم الأسلحة اللازمة. وتغري الميليشيات الأطفال للمشاركة في القتال أو عمليات المراقبة، مستخدمة المال وتوفير الوجبات الغذائية، إضافة إلى اللعب على وتر الدفاع عن الدين والقبيلة.

كما تؤثر الدعاية الحوثية على الأطفال، وتدفع الآلاف منهم لساحات القتل، وفي ذلك يقول أحدهم، إنه تحول من طالب في الصف إلى جندي في ساحات القتال، بعد أن ترك المدرسة استجابة لنداء قائدهم الحوثي، الذي دعاهم لقتال الأعداء وحماية أنفسهم وعائلاتهم ووطنهم.

back to top