رابطة «GUST» بحثت مع «الجامعات الخاصة» قضايا الطلبة

نشر في 31-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 31-10-2014 | 00:01
No Image Caption
اجتمع وفد من رابطة طلبة جامعة الخليج يوم الاثنين الماضي مع الأمين العام المساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية في الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، د. نبال بورسلي، حيث تم بحث مواضيع عدة، أبرزها إقرار بعثات الماجستير والسعي لتخفيض النسبة اللازمة لتحويل التخصص (2.67)، بالإضافة إلى العمل على ميكنة موقع التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة، بشكل يتيح للطلاب التقديم للبعثات والمكافأة الاجتماعية إلكترونيا وللخريجين، حتى يتسنى لهم إرسال طلب استخراج شهاداتهم عبر الموقع، حيث تم طرح تلك المواضيع لوضعها برسم الجهات المعنية.

وفي هذا السياق، كشف رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج، غازي المطوع، أن لائحة جديدة ستصدر من مجلس الجامعات الخاصة لتنظيم عملهم في الفترة المقبلة، معلناً في تصريح لـ"الجريدة" عن زيارة لمجلس الجامعات الخاصة لجامعة الخليج، بهدف عقد لقاء مفتوح مع الطلبة في مطلع الفصل الدراسي القادم، موضحا أن ذلك من منطلق حرص الرابطة على حل مشكلات الطلبة وتلبية تطلعاتهم وطموحاتهم، وتحقيق كل ما من شأنه أن يصب في مصلحة الطلاب والعملية التعليمية".

وعن تشكيلة مجلس أمناء الجامعة الجديدة، أشار المطوع إلى أنها ستتضمن ممثلاً عن جامعة ميزوري سانت لويس الأميركية، وهي الجامعة التي تحظى جامعة الخليج بشراكة أكاديمية معها.

back to top