أعلنت شبكة "إيه أر دي" التلفزيونية الألمانية أن جماهير الكرة في ألمانيا اختارت الهدف الذي سجله اللاعب ماريو غوتزه في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم في شباك المنتخب الأرجنتيني، والذي منح لقب البطولة لمنتخب الماكينات كأفضل الأهداف المسجلة في 2014.

Ad

ويرى 47.7 في المئة من المتابعين للبرنامج الرياضي الأشهر في عالم كرة  القدم الألمانية (سبورتسشاو) أن هدف غوتزه هو الهدف الأفضل في العام  المنصرم.

وشارك غوتزه في نهائي المونديال في الدقيقة 87 من الوقت الأصلي للمباراة،  التي امتدت إلى شوطين إضافيين على ملعب ماراكانا الأسطوري في مدينة ريو دي جانيرو.

وأكد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني في وقت سابق أنه قال لغوتزه قبل الدفع به في تلك المباراة: "شارك وأظهر للعالم أنك أفضل من ليونيل ميسي، وأنك قادر على حسم المباراة هذه الليلة".

 وسجل لاعب نادي بايرن ميونيخ الشاب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 113، بعد أن تسلم تمريرة متقنة من الجهة اليمنى من قبل زميله أندري شورليه ليضعها بيسراه في المرمى الأرجنتيني ليطلق شرارة احتفالات الألمان بالفوز باللقب الثمين ويكسر عقدة المنتخبات الأوروبية، التي أخفقت في حصد لقب البطولة العالمية حتى ذلك الحين على أراضي قارة أميركا الجنوبية.