تأهل فريق النصر لكرة اليد لدور الثمانية "الممتاز" في بطولة الدوري، بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة احتل بها المركز السابع في القسم الأول للمسابقة، إثر فوزه على الساحل بنتيجة 30-20 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الخامسة عشرة والأخيرة، بينما ظل الساحل بثلاث نقاط في المركز قبل الأخير.

Ad

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن الجولة الأخيرة من القسم الأول للدوري، أنهى فريق السالمية آمال الجهراء في الصعود لدور الثمانية، بفوزه عليه بنتيجة 30-23.

وأنهى السماوي الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 14-11، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع، بينما ظل الجهراء في المركز العاشر بـ 12 نقطة، وابتعد عن المنافسة رغم أن لديه مباراة مؤجلة أمام الشباب لن تؤثر نتيجتها على مركزه.

جاءت بداية اللقاء على غير المتوقع ودنت الأفضلية للجهراء بشكل طفيف، بفضل الدفاع الجيد بطريقة 5-1، 4-2 ، المصحوب بالهجمة المرتدة بالإضافة للاختراقات على خط الستة أمتار ليتقدم الجهراء 4-1 في الدقيقة 10 إلا أن لاعبي السماوي انتفضوا بعد ذلك وتمكنوا من ترتيب أوراقهم مرة أخرى ليدركوا التعادل 9-9 في بداية الثلث الأخير قبل انهاء الشوط الأول لمصلحتهم.

وفي الشوط الثاني واصل السالمية أداؤه الجيد في ظل تراجع الجهراء حتى تمكن من حسم اللقاء لمصلحته.

القادسية فاز على خيطان

وفي المباراة الثالثة تغلب القادسية على خيطان بنتيجة 33-26، ليرفع الاصفر رصيده 26 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً بينما بقي خيطان بـ8 نقاط في المركز الثاني عشر.