السالمية يبحث عن التأهل لنصف نهائي «عربية اليد»

نشر في 22-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2014 | 00:01
يلتقي الجزيرة الإماراتي... ومواجهة للعربي أمام الصلاح الفلسطيني
 يتطلع الفريق الاول لكرة اليد بنادي السالمية في السابعة من مساء اليوم "بتوقيت الكويت" إلى تحقيق الفوز الثاني له على التوالي في منافسات البطولة العربية الـ31 للاندية ابطال الدوري (كأس الامير فيصل بن فهد) المقامة حالياً في مدينة مكارم المهدية التونسية حتى 29 الجاري، عندما يواجه نظيره الجزيرة الإماراتي في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بالدور الأول، وفي نفس التوقيت يلعب العربي، ممثل الكويت الثاني في البطولة، مع جمعية الصلاح الفلسطيني ضمن المجموعة الاولي للمسابقة.

وكان السالمية أحيا آماله في المنافسة على الصعود لنصف نهائي البطولة بعد أن رفع رصيده إلى نقطتين بفوزه الاول في البطولة على حساب الاهلي السعودي 29-23 أمس الاول، بينما تلاشت فرصة العربي في الصعود بعد تلقيه أمام مكارم المهدية "المضيف" الهزيمة الثانية له على التوالي في البطولة بنتيجة 29-18.

السالمية والجزيرة

وسيسعى السالمية إلى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثاني له على حساب الجزيرة الاماراتي الذي يتساوى معه بالرصيد في مباراة يدرك طرفاها مدى صعوبتها وأهميتها في ذات الوقت، باعتبارها بوابة المرور لأي منهما للدور قبل النهائي في المسابقة.

وكان الجزيرة فاز في المباراة الاولى على نفط الجنوب العراقي 27-21، وخسر الثانية بصعوبة أمام نسر طبلبه التونسي 29-30 أمس الاول.

وسيعول مدرب السالمية الوطني خلدون الخشتي كثيراً على لاعبيه المحترفين خصوصاً النجم محمد الغربللي الذي كان له نصيب الاسد من حصيلة أهداف السماوي أمام الاهلي السعودي بتسعة أهداف يليه شقيقه خالد بسبعة أهداف.

وسيكون الخشتي مطالباً بالحد من خطوة مهاجمي الجزيرة معتمداً على صلابة الدفاع، والتي سيعتمد فيها على خبرة ابراهيم صنقور وعبداللطيف الدوسري والحارس علي صفر.

العربي والصلاح

من جهته، يأمل العربي تحقيق فوز معنوي قبل نهاية الدور الأول للبطولة على جمعية الصلاح الفلسطسيني، في وقت يلعب كلا الفريقين بدون رصيد من هزيمتين، طمعاً في تحسين موقعهما بين فرق المجموعة الاولى التي يتصدرها مكارم المهدية بـ4 نقاط، يليه الأهلي البحريني والجيش العراقي في المركزين الثاني والثالث بنقطتين لكل منهما.

back to top