المضف إلى الإمارات لبحث «التمويل العقاري»

نشر في 03-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-11-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد حرص البنك على توفير حلول شاملة للأزمة الإسكانية
قام المدير العام لبنك الائتمان الكويتي (التسليف سابقا) صلاح المضف بزيارة مهمة للعاصمة الاماراتية أبوظبي، وإمارة دبي، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتطوير الأداء ورفع درجة التنافسية وبهدف الاطلاع على التجارب والخبرات الخليجية المختلفة في التمويل العقاري والتعرف على البدائل والخيارات المطروحة في هذا المجال.

وأكد المضف في تصريح صحافي أمس حرص البنك على توفير الحل الشامل للأزمة الإسكانية في الكويت بشقيه (القسائم والبيوت والشقق الحكومية التي توفرها المؤسسة العامة للرعاية السكنية وقروض الرعاية السكنية التي يمنحها البنك) بأفضل الوسائل التمويلية مع ضمان استدامة الرعاية السكنية للمواطنين واتساقا مع استراتيجية التوزيع المتوقعة.

وذكر المضف: «انطلاقا من هذا الحرص وتأسيسا عليه رأينا أنه من الضروري أن تقوم ادارة البنك بالالتقاء مع الجهات المسؤولة عن توفير تلك الرعاية في دول الخليج العربي للاطلاع على أنظمتها التمويلية بالإضافة الى المؤسسات الاستشارية العالمية مثل (ماكنزي، وديلويت، وبلاك روك، ومعهد الاسكان الميسر... وغيرها) لمناقشة البدائل التمويلية التي تساهم في تخفيف العبء عن ميزانية الدولة وتضمن استدامة القدرة التمويلية للبنك.

واضاف أن معظم دول مجلس التعاون الخليجي أو جميعها تشترك في ملامح الأزمة الاسكانية، كما تعمل على ايجاد أفضل الحلول والبدائل التمويلية لها.

back to top