أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح سعي وزارة الإعلام إلى لتقديم مشروع قانون "مهني" للإعلام الإلكتروني يعزز من دوره في دعم الحريات الإعلامية في البلاد.

Ad

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح للصحفيين الليلة على هامش حضوره حفل السفارة البحرينية في الكويت بالعيد الوطني أن الوزارة تتطلع إلى تقديم مشروع قانون متكامل ورفعه إلى مجلس الوزارء بما يحقق تطلعات مستخدمي الإعلام الإلكتروني.

وأوضح أن مشروع القانون لا يهدف إلى تنظيم الإعلام الشخصي أو مواقع التواصل الإجتماعي، مبيناً بأن استخدام المواقع الإلكترونية في الأمور الشخصية لا يخضع للقوانين الإعلامية إنما للقوانين الأخرى المعمولة بها في الدولة.

وأشار إلى رصد الوزارة للكثير من الملاحظات في الإعلام الالكتروني سواء من حسابات أخبارية أو من خبراء ومتخصصين في بعض المجالات والتي ستؤخذ بالإعتبار من خلال الفننين والمختصين في وزارة الإعلام.

من جهة أخرى بارك الشيخ سلمان الحمود اختيار الكويت لرئاسة اتحاد اذاعات الدول العربية بعد تزكية وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية محمد العواش لترؤس الدورة المقبلة للاتحاد، موضحاً بأن الاتحاد كيان "عريق يمثل الإعلام العربي المرئي والمسموع والخاص".

وذكر أن هذا الاختيار يأتي تأكيداً على ما يكنه الأشقاء العرب من احترام للإعلام الكويتي وثقتهم بأدائه لرسالته الإعلامية بأمانة وموضوعية، متمنياً أن تتخلل هذه الفترة العديد من المبادرات والأنشطة والمشاريع الإعلامية التي تصب في تطوير الإعلام العربي والكويتي.