«الآداب» تحتفل بإنشاء «الفرنسية»

نشر في 20-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-11-2014 | 00:01
No Image Caption
الحجي: أساتذة القسم 7 أعضاء وتزايد إقبال الطلبة
قالت عميدة كلية الآداب في جامعة الكويت د. حياة الحجي: "منذ عام ١٩٩٣ ونحن نحلم بوجود قسم للغة الفرنسية في كلية الآداب، وابتدأ بالفعل، حيث بذل العديد من رؤساء أقسام اللغة الإنجليزية الكثير من الجهد لإنشاء قسم اللغة الفرنسية".

جاء ذلك خلال حفل افتتاح قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب في جامعة الكويت صباح أمس في قاعة ١٢٥ بمبنى الكلية.

وتابعت الحجي: وصل وفد من جامعات السوربون وباريس الفرنسية للعمل على هذا المشروع، حيث تؤكد الصور والكتابات والوثائق أنه كانت هناك كانت جلسات متعددة لتحقيق هذا الحلم.

وأضافت: "في عام ٢٠١١ بدأ قسم اللغة الفرنسية بعمل برنامج فقط برئاسة د. مشاعل الحملي، وبدأت البوادر بتخريج أول دفعة من برنامج اللغة الفرنسية وثقافاتها، وعند تولي عمادة كلية الآداب في نوفمبر عام ٢٠١١، كان الأمل ان يكون هذا البرنامج قسما مستقلا بذاته، ولكن بجهود رئيسة البرنامج د. يسر المدني، وبمساعدة ودعم كبير من مدير جامعة الكويت د. عبداللطيف البدر بدأنا بتفعيل دور قسم اللغة الفرنسية، حيث أصبح أعضاء هيئة التدريس للغة الفرنسية ٧ أعضاء وعدد الطلبة ٦٠ طالبا.

من جهتها، قالت د. المدني "إن القسم عندما كان في طور إنشائه كقسم مستقل لم يكن هناك مسار نتبعه، فشققنا طريقا مهدناه بكثير من الجهد وأطنان من الإخلاص، واليوم نراه حقيقة وواقعا.

back to top