أكد الوكيل المساعد لهندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان أن العمل يجري على قدم وساق داخل مشروعي خزان الدوحة ومشروع إنشاء وانجاز فتحات التفافات عكسية وجسور علوية على طريق النويصيب السريع «a-b» حيث بلغت نسبة الانجاز في مشروع خزان الدوحة 49 في المئة فيما بلغت نسبة الإنجاز على طريق النويصيب 8 في المئة حتى الآن.

Ad

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوكيل الحصان للمشروعين صباح أمس وتفقد خلالها أعمال الإنشاء ونسب الإنجاز واستمع إلى مهندسي المشاريع حول خطط الإنشاء الزمنية.

وقال الحصان في تصريح صحافي، ان مشروع خزان الدوحة من المشاريع الهامة داخل القطاع ويهدف إلى إنشاء خزان لاستيعاب تدفق مياه الأمطار وتحويلها إلى مناطق بعيدة، وتجنب حدوث طفح وفيضان لمياه الأمطار مستقبلا وإمكانية استفادة الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية من مياه الأمطار الموجودة في الخزان.

وبين أن المشروع يتضمن إنشاء خزان تحت سطح الأرض بسعة 50 ألف غالون لتحويل تدفق المياه من مجرور شمال الدوحة وتخزينها ومن ثم التحكم في تدفقها مرة أخرى بكميات اقل إلى المجرور نفسه بالإضافة إلى 3 مضخات ذات طاقة تدفق منخفضة (مضختان للتشغيل وواحدة احتياطي) مع مفاتيح التحكم والمجالس وعدد 4 مضخات ذات ارتفاع منخفضة بطاقة تدفق عالية.

طريق النويصيب

وأوضح أن مشروع إنشاء وانجاز وصيانة فتحات التفاف عكسية وجسور علوية على طريق النويصيب السريع «a-b» من المشاريع الحيوية داخل قطاع هندسة الطرق والتي تهدف إلى تسهيل حركة المرور مما يوفر الجهد والوقت على المواطنين وتشجيعهم على الاستثمار في هذه المناطق ورفع مستوى طريق النويصيب وفقا للمعايير ومواصفات الطريق السريع.

وأضاف: لقد تابعت اليوم سير العمل بالمشروعين وهناك عمل جاد من كافة الأطراف داخل المشاريع لانجازها وفقا للمواعيد التعاقدية للاستفادة منها في تطوير وتحديث شبكة الطرق في البلاد التي تعد احدى ركائز التنمية.