الإمارات تنال شرف تنظيم كأس آسيا 2019

نشر في 09-03-2015 | 19:14
آخر تحديث 09-03-2015 | 19:14
No Image Caption
نالت الإمارات شرف تنظيم نهائيات كأس الامم الآسيوية عام 2019، حسبما أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بعد اجتماعه امس في المنامة. وكان التنافس محصورا بين الامارات وايران.

يذكر أن هذه الاستضافة هي الثانية للامارات بعد عام 1996، عندما بلغت المباراة النهائية وخسرت امام السعودية بركلات الترجيح.

وكانت الامارات، التي تقدمت بطلب رسمي للاستضافة في مايو الماضي، اعدت ملفا قويا احتوى على جميع المعلومات التي تدعم تنظيم الحدث القاري، وضمنته الملاعب المرشحة لاستضافة المباريات والتدريبات والفنادق والاقامة والمواصلات والمطارات وشبكة الطرق ذات المواصفات العالمية وكذلك الضمانات الحكومية.

وارتكز الملف الاماراتي كذلك الى قوة الرعاية والتسويق المنتظر للبطولة، من خلال وجود شركات كبرى مثل طيران الامارات وطيران الاتحاد و"ايبيك" التي ترعى بالفعل بطولات عالمية من بينها كأس العالم وكأس آسيا، اضافة الى الاندية الشهيرة مثل ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي ومانشستر سيتي وارسنال الانكليزيين وباريس سان جرمان الفرنسي.

وعرض الملف المدن المستضيفة للبطولة، وهي ابوظبي ودبي والعين، والتي تمتلك الكثير من الملاعب المميزة، مثل استاد مدينة زايد الرياضية، الذي يتسع لـ44 الف متفرج، واستاد محمد بن زايد (42 الفا)، واستاد هزاع بن زايد (25 الفا)، واستاد خليفة بن زايد (20 الفا)، واستاد مدينة دبي الرياضية الذي يستضيف حاليا مباريات الكريكيت ويمكن تحويله الى ملعب كرة قدم ويتسع لـ25 الفا.

واضافة الى هذه الملاعب الجاهزة، كشف الملف عن تشييد ملعب جديد في دبي يتسع لـ25 الف متفرج.

وعرض الملف 18 ملعبا مخصصا لتدريبات المنتخبات المشاركة، وتمتاز بقربها من اماكن الاقامة التي وفر لها 13 فندقا من فئة 5 نجوم، وأبرز ايضا تمتع الامارات بوجود مجموعة من افضل مطارات العالم، وشبكة طرق تربط كل مدن الدولة، وقصر المسافة بين المدن المستضيفة، حيث لا تتجاوز المسافة بينها 140 كلم.

(أ ف ب)

back to top