عبر الإعلامي يوسف جوهر، مراقب المذيعين في إذاعة الكويت، عن فرحته الغامرة باقتناص جائزة الإبداع الذهبية ضمن فئة أفضل البرامج التسجيلية في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في دورته الثالثة 2014، عن برنامج "الكاجوري".

Ad

وقال جوهر إنه خاض تجربة المنافسة العربية بعد حصاد ذهبية البرامج التسجيلية عن برنامج "صوت السهاري" في مارس الماضي بمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في دورته الثالثة عشرة بالبحرين.

وأشار إلى أن فريق العمل انتقى اسم البرنامج "الكاجوري" لارتباطه بتاريخ الآباء والأجداد وموروث الكويت البحري، حيث تعني بالهندية  التمر، وكان البحارة يرددونها مصحوبة بأهازيج النغم قبل إلقاء المرساة والوصول إلى الميناء كحافز للخلاص من رحلة الشقاء البحرية، ودافع للمزيد من الثبات في مواجهة ضنك العيش في ماضي الكويت التليد.

وبين أن فريق العمل سعى للربط بين أهوال البحر في ماضي الكويت والتراث الغنائي البحري الثري من جهة، واعتزاز الحاضر بما غرسه الرواد لمستقبل زاهر بمواكبة رؤية الوطن وهمته العالية في معانقة الفكر السامي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في تجسيد إنسانية الإنسان، ونقل صورها من الماضي إلى الحاضر نهوضا به أينما وجد وكان.

وأردف جوهر ان أنامل مراقب محطة الغناء العربي ماجدة الطخيم تصدت بروعة قلم الفنان ماجد المهنا لكتابة حروف البرنامج وصياغة نصه، وفق ما يلائم طبيعة المهرجان، بلمسات حاصد جائزة الدولة التشجيعية المخرج وليد سراب الذي لم يتوان في إخراج النص عبر رؤيته الفنية واختياره للموسيقى الملائمة والأغنية المناسبة.

وأشاد بدعم الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك وثقته بالكفاءات الشابة، حيث كانت حافزا على الإبداع في التصدي للنص والتجلي بقراءة سطوره، مؤكدا أن حصاد الذهب سجل بحروفه اللامعة تألق إذاعة الكويت وكل العاملين في برامجها واستوديوهاتها وحفاظها على قمة وهرم العمل الإعلامي العربي، مشيرا إلى تقديره لوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، والوكيل صلاح المباركي.

وأهدى إنجازه الذهبي لروح معلمه الفنان الراحل علي المفيدي، رحمه الله، وأستاذه وقدوته في تعلم أخلاقيات ومهارات العمل الإذاعي عبدالعال رزق، راجيا من المولى عز وجل التوفيق والسداد لكل الزملاء الإذاعيين والإعلاميين في وزارة الإعلام وكل المستمعين والمتابعين لبرامج وأثير إذاعة الكويت.