يأتي في مقدمة أعمال رمضان 2015 التي تعتمد على الثنائيات مسلسل «يا أنا يا أنتِ». تتقاسم بطولته سمية الخشاب مع فيفي عبده في ثالث تجربة لهما سوياً بعدما تعاونا في مسلسلي «الحقيقة والسراب» و{كيد النسا 1»، وكلاهما حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه. والمسلسل الجديد من إخراج أحمد حمود، إنتاج مها سليم، وتأليف فتحي الجندي الذي أكد أن العمل سيتضمن صراعات بين سمية وفيفي تنتج منها أجواء كوميدية تبعث على الضحك، مشدداً على أن الموضوع يختلف تماماً عن موضوع «كيد النسا».

Ad

كذلك يتعاون صانعو مسلسلي «نيران صديقة» و{السبع وصايا» في «العهد»، إذ اتفق المنتج طارق الجنايني مع كل من المؤلف محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي على المشاركة في السباق الرمضاني المقبل بهذا العمل، الذي يشهد اللقاء الثاني لهم مع سلوى خطاب التي شاركت في «نيران صديقة». كذلك يضم «العهد» اثنين من نجوم «السبع وصايا» وهما هنا شيحة وصبري فواز، إلى جانب كندة علوش، بطلة المسلسل الأول وضيفة شرف الثاني، وهي تعود في هذا المسلسل إلى الثنائي الذي كانت قد شكلته مع آسر ياسين في مسلسل «البلطجي» قبل عامين.

«العهد» يضم أيضاً مجموعة من النجوم الشباب، من بينهم غادة عادل، وأروى جودة، وهنا شيحة، وشيرين رضا، والسوري باسل الخياط، والإماراتية ميساء مغربي.

كذلك تكرر سيرين عبد النور تعاونها مع الفنان عابد الفهد في مسلسل «24 قيراط» بعدما سبق وشاركته بطولة مسلسل «لعبة الموت» في رمضان 2013. ومن المقرر أن يبدأ تصوير العمل خلال هذه الأيام، على أن يكون جاهزاً للعرض قبل حلول الشهر الكريم. وتشارك في البطولة ماغي أبو غصن، فيما تولت التأليف ريم حنا، ويخرجه سعيد الماروق، من إنتاج «إيغيل فيلم».

تدور أحداث «24 قيراط» حول أسرة سعيدة مكونة من زوجين وابنيهما، وتهاجم إحدى العصابات منزلهم في إحدى المناطق الجبلية اللبنانية، ليتلقى الزوج (عابد الفهد)، رجل الأعمال الثري، طلقات رصاص تتسبب في إصابته. تقابله سيرين عبد النور صدفة على الطريق فتأخذه إلى منزلها لتداوي جراحه، وتنشأ بينهما قصة حب أخرى، وتتوالى الأحداث في هذا الإطار.

ويواصل الفنان عادل إمام تعاونه مع المؤلف يوسف معاطي، وذلك خلال مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» الذي لم يستقر المخرج وائل إحسان على فريق عمله حتى الآن، وإن كان إحسان قد سبق له التعاون مع إمام في فيلم «بوبوس».

«أستاذ ورئيس قسم» هو المسلسل الرابع للمنتج تامر مرسي وشركته «سينرجي» مع عادل إمام، وذلك بعدما تعاونا على مدار الأعوام الثلاثة الماضية في ثلاثة مسلسلات حققت نسبة مشاهدة مرتفعة، وهي «فرقة ناجي عطالله»، و{العراف»، وأخيراً «صاحب السعادة» في رمضان الماضي.

ويتعاون المخرج أحمد شفيق مجدداً مع أحمد السقا في مسلسل «ذهاب وعودة» الذي كان من المقرر عرضه في رمضان الماضي، لكن تأخر التحضير للعمل وتنفيذه منع ذلك. والمسلسل هو الثاني لشفيق مع السقا بعدما قدما معاً مسلسل «خطوط حمراء» وحقق نجاحاً كبيراً. كذلك يجمع العمل السقا بالفنانة السورية كندة علوش بعدما قدمت معه فيلم «المصلحة».

«ذهاب وعودة» من تأليف عصام يوسف الذي انتهى من كتابة 23 حلقة، ويواصل كتابة الحلقات المتبقية.

وللمرة الخامسة تتعاون الفنانة نيللي كريم مع المخرج كاملة أبو ذكري في مسلسل «واحة الغروب»، بعدما قدمت معها مسلسلي «ذات» و{سجن النسا»، وفيلمي «واحد صفر» و{يوم للستات» الجاري تصويره. ويُعد المسلسل الجديد التعاون الثاني لفريق عمل «سجن النسا» إلى جانب نيللي وكاملة، وهما السيناريست مريم نعوم والمنتج جمال العدل.

ويبدأ فريق عمل «ولي العهد» تصويره مطلع شهر يناير المقبل، والمسلسل يشهد التعاون الرابع للممثلة ريم البارودي مع المخرج محمد النقلي بعد مسلسلات «أزهار» و{الباطنية» والشك»، والثاني لها مع لوسي بعد «الباطنية»، والثاني لها مع كل من كريم أبو زيد والمؤلف أحمد محمود أبو زيد بعد «الشك».

ويقوم ببطولة «ولي العهد» كل من حمادة هلال، مي سليم، ياسر جلال، وإدوارد.

كذلك يتعاون الفنان خالد الصاوي مع صانعي مسلسل «خاتم سليمان» الذي قام ببطولته منذ ثلاثة أعوام، وهما المؤلف محمد الحناوي، والمخرج أحمد عبد الحميد في مسلسل بعنوان «الصعلوك»، وهو سيرة شعبية. والعمل من إنتاج ممدوح شاهين.

يُذكر أن «الصعلوك» هو اللقاء الثالث للصاوي والمخرج أحمد عبد الحميد، بعدما قدما معاً مسلسلي «قانون المراغي» و{خاتم سليمان». وشكِّل أيضاً اللقاء الثالث بين الصاوي والحناوي، بعد «خاتم سليمان» و{تفاحة آدم» الذي عُرض في رمضان الماضي.

ووقعت الفنانة مي عز الدين عقداً مع محمود شميس، منتج مسلسلها الأخير «دلع بنات»، على تقديم عمل درامي جديد سيعرض في رمضان المقبل، لكنها تكتمت عن تفاصيله حتى يبدأ التصوير.

كذلك يشارك الفنان يوسف الشريف في السباق الرمضاني بمسلسل «لعبة إبليس» الذي يكتب السيناريو والحوار له عمرو سمير عاطف في ثاني تعاون بينه وبين الشريف بعد مسلسل «رقم مجهول»، الذي تم عرضه منذ عامين، فيما يُخرج العمل أحمد نادر جلال الذي أخرج للشريف سابقاً مسلسلي «رقم مجهول» و» اسم مؤقت». وينتمي المسلسل الجديد إلى نوعية الدراما التشويقية الاجتماعية التي اعتاد الشريف تقديمها في أعماله الأخيرة.