«السكنية»: 210 طلبات «من باع بيته» باليوم الأول

نشر في 12-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2015 | 00:01
الخميس: فترة التقديم 3 أشهر... ونستقبل المراجعين في «رمضان» صباحاً
توافد على المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس الأول، أكثر من 600 مواطن للحصول على مسكن بصفة الإيجار «من باع بيته»، وقالت الخميس إن إدارة خدمة المواطن استقبلت 210 طلبات، منها 180 معاملة ناقصة.

كشفت مديرة إدارة خدمة المواطن في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، نداء الخميس، أن المؤسسة استقبلت 210 طلبات لـ»من باع بيته» في يومه الأول، منها 180 معاملة ناقصة، مبينة أن نقص المستندات الرسمية من قبل بعض المتقدمين يسبب ربكة في العمل.

 وأشارت الخميس، في تصريح لـ»الجريدة»، الى أن الإدارة حريصة على تسلم المعاملات كاملة، ليتم إرسالها الى اللجنة المختصة والنظر بها، موضحة أن مدة المعاملة لا تستغرق أكثر من 3 دقائق، شاملة الاستفسار والتقديم.

وكشفت عن طبيعة السكن للمعنيين في ما إذا كان بيتا أو شقة وعددهم، قالت إن المعنيين بـ»من باع بيته»، سيكون لديهم سكن حق انتفاع بصفة الإيجار، وسيخصص لهم مسكن، ولم يتم حتى الآن تحديد مدى وضوحها في ما إذا كان بيتا أو شقة، مبينة أن أعداد المستحقين بعد وصولها من بنك الائتمان الكويتي قد تصل الى 850 مواطنا مستحقا أو أكثر، مشيرة إلى أن باب التقديم مفتوح لشريحة محددة وفق قانون محدد، مبينة أن الإدارة ليست لديها القدرة على معالجة أي حالات جديدة، أو النظر بها ولا تنطبق عليها الشروط، وهناك لجنة مختصة ببحث الملفات، مضيفة «نحن في خدمة المواطن نستقبل الملفات، ونبعثها للجنة المختصة لمراجعتها، وهي التي ترى أحقية المتقدم من عدمه».

600 مواطن

وعن الحالات الفردية العنيفة التي شهدتها المؤسسة من قبل بعض المواطنين بالهجوم على الإدارة خلال فترة أول يوم للتقديم، قالت فوجئنا بالأعداد التي حضرت اليوم الأول للتقديم، والتي وصلت الى أكثر من 600 مواطن، وكان معظهم لديه سوء فهم ان التقديم فقط ليوم واحد، وهذا غير صحيح.

3 أشهر

وأوضحت الخميس أن فترة تقديم طلبات «من باع بيته» مفتوحة خلال 3 أشهر، ابتداء من أمس الأول، والتي تعتبر من 10 مايو، مشيرة الى أن استقبال الطلبات للمعنيين سيكون خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة الى الثامنة، والتي تمتد حتى 11 يوليو، موضحة أن استقبال الطلبات بعد ذلك يدخل ضمن فترة شهر رمضان المبارك في الفترة الصباحية خلال فترة عمل الدوام الرسمي في رمضان، وقد تمتد فترة استقبال الطلبات الى ما بعد رمضان، والتي ترتبط بمدى حضور المعنيين وإقبالهم.

back to top