أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان عن توثيق مقتل 42 شخصا في مدينة دوما بريف دمشق جراء غارات جوية شنها طيران النظام الحربي على مناطق في المدينة مناشدا المجتمع الدولي للتدخل لوقف هذه المجازر بحق المدنيين السوريين.

Ad

وذكر المرصد في بيان اليوم ان عدد قتلى الغارات الجوية امس على دوما ارتفع الى 42 منهم سبعة أطفال وسيدتان و25 رجلا وثمانية جثث مجهولة الهوية حتى الان من عدد الذين تمكن من توثيق مقتلهم مشيرا الى ان عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب اصابة العشرات بجراح.

وأضاف المرصد "لا نزال نعتبر المجتمع الدولي شريكا اساسيا للنظام السوري في هذه المجازر التي ترتكب بدم بارد بحق ابناء الشعب السوري لان هذا المجتمع لم يعمل بشكل جدي منذ انطلاقة ثورة الشعب السوري وحتى هذه اللحظة لوقف القتل المستمر في سوريا ونهر الدماء الجاري فيها".

وفي مجال اخر ذكر المرصد ان اتفاقا تم في منطقة الحجر الاسود بجنوب دمشق بين تنظيم الدولة الاسلامية(داعش) ومقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة في المنطقة يقضي بوقف اطلاق النار بين الطرفين المتنازعين حتى ايجاد حل للازمة الحاصلة وعدم اعتداء اي طرف على الاخر.

وتضمن الاتفاق اعتبار العدو الاساسي لكل الاطراف هو النظام السوري والتزام عناصر الطرفين في المنطقة التي يقف عليها وتحديد الدخول والخروج وتحديد انتشار (داعش) ضمن القطاع المكلفين المخصص وعدم اعتقال اي شخص الا بعد الرجوع الى قيادته او الهيئة الشرعية المعترف عليها وكشف مصير الاشخاص الذين تم اعتقالهم من قبل الدولة.