بورتو يسحق جل فيسنتي بخماسية

نشر في 05-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-01-2015 | 00:01
واصل بورتو مطاردة غريمه التقليدي بنفيكا في صراع المنافسة بينهما على لقب الدوري البرتغالي لكرة القدم، بعدما اكتسح مضيفه جل فيسنتي 5-1 في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة أمس الأول، وذلك بهدفه الذي سجله في مرمى جل فيسنتي مساء أمس الأول السبت في مباراة الدوري البرتغالي التي انتهت بفوز ساحق لبورتو، ينفرد الكولومبي جاكسون مارتينيز بصدارة هدافي المسابقة (12 هدفا)، كما يرفع رصيد أهدافه مع «التنانين» إلى 79 هدفا في 117 مباراة، ليتخطى رقم البرازيلي هالك (78 هدفا في 170 مباراة).

ونجح جاكسون (28 عاما) في سطر اسمه من ذهب، متخطياً أحد النجوم الكبار في تاريخ النادي البرتغالي، بعدما تخطى سابقا أسماء نجوم آخرين لامعين سابقين أمثال البيرواني تيوفيلو كوبياس (65 هدفا) والكولومبي راداميل فالكاو (72 هدفا) والجزائري رابح ماجر (73 هدفا).

إلا أن أمام الكولومبي مسافة بعيدة للحاق برقم البرتغالي فرناندو جوميز، الهداف التاريخي للفريق برصيد 347 هدفا، وخلفه البرازيلي ماريو جارديل (168 هدفا) والبرتغالي هرناني (136 هدفا).

وتقدم البرازيلي كاسيميرو لمصلحة بورتو في الدقيقة 36، قبل أن تتضاعف معاناة جل فيسنتي، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين مدة 57 دقيقة عقب طرد لاعبه جاندير سانتانا في الدقيقة 38 إثر حصوله على الإنذار الثاني.

واستغل بورتو النقص العددي في صفوف منافسه ليحرز أربعة أهداف أخرى في الشوط الثاني حملت توقيع برونو مارتينس اندي، والجزائري ياسين براهيمي، وأوليفر توريس، وجاكسون مارتينيز في الدقائق 55 و70 و79 و87، بينما أحرز فيكتور جونكالفيز هدف جل فيسنتي الوحيد في الدقيقة 76.

واضطر بورتو للعب بعشرة لاعبين أيضاً بعدما طرد لاعبه أليكس ساندرو في الدقيقة الأخيرة لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفع بورتو رصيده بهذا الفوز إلى 34 نقطة ليظل في المركز الثاني مقلصا الفارق مع المتصدر بنفيكا (حامل اللقب) إلى ثلاث نقاط.

في المقابل، توقف رصيد جل فيسنتي عند ست نقاط ليظل في قاع الترتيب، علما بأنه الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار في المسابقة حتى الآن.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز سبورتنغ لشبونة على اشتوريل بارايا 3-صفر، وماريتيمو على سبورتنغ براغا 2-1، وريو آفي على مضيفه باكوس فيريرا بنفس النتيجة.

(د ب أ)

back to top