«الأوقاف»: أوضاع حجاجنا مطمئنة وانتقلوا إلى «عرفات» بسلاسة

نشر في 04-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-10-2014 | 00:01
No Image Caption
الفلاح: السلطات السعودية أعادت 150 كويتياً لحملهم تصاريح مزورة
قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس بعثة الحج الكويتية الدكتور عادل الفلاح امس ان حجاج دولة الكويت انتقلوا من مشعر منى الى عرفات بسلاسة مؤكدا ان أوضاع حجاج دولة الكويت العامة مطمئنة للغاية.

وأوضح الدكتور الفلاح في تصريح لـ"كونا" ان الانتقال لمشعر عرفات "تم بسلاسة تامة" حيث "لم تسجل أية حوادث أو مشكلات"، مشيرا الى تكامل جميع الخدمات المقدمة للحجاج في مخيمات حملات الحج الكويتية بإشراف ومتابعة من بعثة الحج والفرق التابعة لها.

عيد الأضحى

كما أكد جاهزية مخيمات الحملات الكويتية في مشعر منى لاستقبال الحجاج بعد عودتهم مرة أخرى إليها صباح اليوم مرورا بمشعر مزدلفة.

ولفت إلى المتابعة الدائمة والمستمرة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد لجميع شؤون الحجاج الكويتيين والخدمات المقدمة لهم واطمئنانه الدائم على أحوالهم.

من جهة أخرى، كشف الدكتور الفلاح عن أن السلطات السعودية أعادت 150 حاجا كويتيا من منافذها الجوية والبرية لحملهم تصاريح حج مزورة.

وأوضح الفلاح أن المبعدين وصلوا في مجموعات متعددة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وإلى الحدود البرية واكتشفت السلطات السعودية حملهم لتلك التصاريح المزورة من خلال إجراءات التفتيش والتدقيق المشددة على تصاريح الحج.

السلطات السعودية

واضاف أن السلطات السعودية استمرت في إجراءاتها المشددة في الرقابة على تصاريح الحج في منافذها المختلفة كافة حتى صباح يوم عرفة.

واختتم الدكتور الفلاح تصريحه بتوجيه الشكر والتقدير إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد على حرصهما ومتابعتهما بشكل دائم لأوضاع حجاج دولة الكويت.

كما توجه بالشكر إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد على متابعته وتوجيهاته المستمرة بتقديم أفضل الخدمات إلى حجاج دولة الكويت.

وأثنى الدكتور الفلاح أيضا على جهود حكومة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على تقديمها جميع الخدمات والتسهيلات اللازمة لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

من ناحية اخرى، أكد رئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية د. مبارك العجمي أن جميع الحجاج الكويتيين "بخير"، مشيرا إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية لهم في "يوم عرفة" من خلال 4 عيادات طبية مجهزة بالكامل في مشعري منى وعرفة، حيث شملت الأدوية والأسرة والطاقم الطبي.

وقال العجمي في تصريح صحافي أمس، إن وزير الصحة د. علي العبيدي زار مقر البعثة الطبية للتأكد والاطمئنان على جاهزية عياداتها لاستقبال الحجاج، وشدد خلال الزيارة على الاهتمام بصحة الحجاج وسلامتهم.

وكشف العجمي عن مشاركة أحد أطباء فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية بإجراء عمليات جراحية دقيقة بأحد مستشفيات مكة المكرمة، مشيرا إلى أن الفريق الطبي يضم مجموعة من الأطباء في التخصصات الطبية المختلفة والمشهود لهم بالكفاءة.

وأضاف أن الجراح الكويتي ناظر عددا من المرضى الآخرين الموجودين بالمستشفى، وأن إدارة المستشفى تقدمت بالشكر والتقدير لفريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية بصفة عامة ولهذا الطبيب بشكل خاص.

back to top