منتخب الطائرة بدأ تدريباته استعداداً لـ«الآسيوية» بـ 3 اعتذارات

نشر في 10-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-06-2015 | 00:01
تقدم 3 لاعبين، هم سعد صالح وعامر السليم وسلطان خلف، باعتذاراتهم عن عدم الانضمام إلى صفوف منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة التي انطلقت أمس الأول على صالة مدرسة أحمد البشر الرومي بالدعية، استعدادا لخوض منافسات البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال المقررة في إيران من 1 حتى 8 أغسطس المقبل.

شارك في التدريب الذي حضره أمين صندوق الاتحاد رئيس لجنة تدريب المنتخبات الوطنية خلف الهاجري، ومشرف المنتخب محمد البلوشي، 11 لاعبا هم عبدالله جاسم، ومشعل العمر، عبدالله بوفتين، وعبدالرحمن المطوع وعبدالرزاق اللوغاني وعبدالعزيز شاكر، وموسى بحروه، وعبدالعزيز نجم، وعلي رمضان، وبدر جوهر، بينما ظل اللاعب عبدالرحمن العتيبي على دكة البدلاء بسبب شعوره بآلام في الظهر.

بدأت حصة التدريب الأولى بإشراف الجهاز الفني بقيادة الكرواتي رادوفان ومساعده مواطنه دارفر بتدريبات الإحماء وإطالة العضلات، ثم تدريب باستخدام الكرة، وبعدها أجرى المدرب تقسيمة بين اللاعبين الموجودين وخاضوا مباراة لاستعادة حساسية الكرة بعد توقفهم عقب انتهاء منافسات الموسم المنصرم.

يذكر أن اعتذار سعد صالح عن عدم الانضمام لصفوف المنتخب هو الوحيد الذي وصل رسمياً إلى الاتحاد، بينما بينما أبلغ اللاعبان عامر السليم وسلطان خلف اعتذارهما شفويا، وتنتظر إدارة الاتحاد حاليا وصول اعتذارايهما الرسميين.

الهاجري: المنافسة حق مشروع

من جانبه، أثنى خلف الهاجري على حضور اللاعبين في بداية فترة التدريب، وقال «البداية دائما يعترضها بعض الظروف الخاصة باللاعبين، لكن الروح العالية التى ظهروا بها تعكس مدى حرصهم على الاستفادة من الفترة التدريب الحالية».

وعن المشاركة في البطولة الآسيوية قال الهاجري «المنافسة على المراكز الاولى في البطولة حق مشروع للجميع، وسنسعى لذلك بكل السبل، لدينا ثقة كبيرة في قدرات لاعبين وطموحهم على تقديم صورة مشرفة».

 مجموعة قوية

من جهته، أكد مدرب منتخب الكويت، الكرواتي رادوفان، أنه سيحاول إعداد الفريق بالشكل المطلوب طمعا في تقديم مستويات قوية والتقدم في البطولة لاقصى مدى، ولاسيما أنه سيلعب في مجموعة قوية تضم منتخبات ايران المضيف وروسيا وكازاخستان وعمان.

وذكر رادوفان أن برنامج التدريب ينقسم إلى عدة أجزاء، بحيث يكون الاسبوع الأول لإعداد وتهيئة اللاعبين بدنيا وفنيا، ثم ينتقل في الأسبوع الثاني للاعداد البدني الخاصة على صالة الحديد، بعدها يعود الفريق للتدريبات الفنية في الفترة الأخيرة التى سيكون التركيز فيها على الجوانب الخططي والتكتيكي.

وأوضح أن المنتخب في مرحلة تجديد دماء، لذلك سيحاول جاهداً دمج مجموعة اللاعبين الشباب المنظمين حديثا للمنتخب مع اللاعبين القدامي محاولا تحقيق التوازن المطلوب بين الفئتين.

back to top