القادسية والكويت وجهاً لوجه في دوري كرة السلة

نشر في 04-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2015 | 00:01
No Image Caption
أربع مباريات في ختام منافسات الدور التمهيدي اليوم
تقام اليوم أربع مباريات في دوري السلة «التمهيدي»، حيث يلتقي القادسية مع الكويت، وكاظمة مع اليرموك، والتضامن مع النصر، والشباب مع العربي.

تختتم في السابعة مساء اليوم منافسات الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، حيث يستضيف الكويت (حامل اللقب) على صالته القادسية، وتسبقها في الخامسة مباراة كاظمة واليرموك على نفس الصالة، وفي التوقيت نفسه يلتقي على صالة نادي النصر العربي مع الشباب، تليها في السابعة مواجهة النصر مع التضامن على الصالة ذاتها.

ويتصدر الجهراء جدول الترتيب بـ17 نقطة من 7 انتصارات و3 هزائم، ثم الكويت والقادسية وكاظمة برصيد 14 نقطة لكل منها من 7 انتصارات دون هزيمة للأول والثاني، و6 انتصارات وهزيمتين للثالث، والنصر 13 نقطة من 5 انتصارات و3 هزائم.

ولدى اليرموك 11 نقطة من 4 انتصارات و3 هزائم، والتضامن 10 نقاط من انتصارين و6 هزائم، والساحل 9 نقاط من انتصار و7 هزائم، والعربي والشباب بـ8 نقاط من انتصارين و4 هزائم للأول، وانتصار و6 هزائم للثاني، وأخيرا الصليبيخات بـ7 نقاط من 7 هزائم.

وضمنت أندية القادسية والكويت والجهراء وكاظمة والنصر مقاعدها في الدور الثاني من البطولة، الذي يجمع الفرق الستة الاولى في الدور التمهيدي، بينما تبقى البطاقة السادسة محصورة بين ناديي اليرموك والعربي اللذين سيلعبان في وقت لاحق نظرا لتأجيل مباراتهما، التي كان من المفترض ان تقام الاحد الماضي، بسبب تضارب مكان إقامتها مع مباراة لقدم الصالات.

يذكر أن الجولة الحادية عشرة من البطولة لم تقم بسبب فترة الحداد التي أعلنتها الدولة بعد وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وتم تحديد موعدها الاحد المقبل.

وبالرغم من ضمان ناديي القادسية والكويت التأهل لمنافسات الدور الثاني من البطولة فإن مواجهة الفريقين دائما ما تتسم بالندية والإثارة، لان غالبية المنافسات في السنوات العشر الاخيرة انحصرت بين الناديين.

ويسعى الكويت في مباراة اليوم الى اثبات انه منافس قوي على الاحتفاظ بلقبه بعد قرار الجمعية العمومية بإلغاء مشاركة اللاعب الاجنبي في المسابقات المحلية، بينما يحاول القادسية الفوز على الكويت لإثبات انه قادم بقوة نحو لقب الدوري الذي غاب عن خزائنه الثلاث سنوات الاخيرة.

ويمتلك الفريقان عناصر مؤثرة قادرة على ترجيح كفة فريقها، أمثال عبدالله الصراف ورباح الحسيني وعبدالعزيز الحميدي وشايع مهنا لدى القادسية، وعبدالله الشمري وحسين الخباز وفهد الظفيري واحمد المطيرب لدى الكويت، بينما تبدو مشاركة نجم الابيض راشد رياض غير مؤكدة بسبب الإصابة التي لحقت به.

وتعتبر المباراة اختبارا حقيقيا للمدرب الايطالي الجديد لسلة الابيض لويجي والمصري لسلة الأصفر اشرف توفيق هذا الموسم، لأنها الاولى لهما مع الفريقين.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع كاظمة واليرموك، تميل الكفة نحو البرتقالي نظرا للفارق الفني بين الفريقين، الا ان اليرموك سيحاول مجاراة منافسه، لان الفوز سيضمن له التأهل للدور الثاني بغض النظر عن مواجهته الحاسمة مع العربي.

اما مباراة النصر والتضامن فلا تختلف عن المباراة التي تسبقها، نظراً للفارق الفني الكبير الذي يصب في مصلحة العنابي.

وفي المباراة الاخيرة، التي يلتقي بها العربي مع الشباب، يبدو الاخضر مرشحا لكسب نقطتي الفوز بسبب الفوارق الفنية التي تصب في مصلحة لاعبيه، كما انه يدرك ان اي تعثر له سيذهب البطاقة السادسة المؤهلة للدور الثاني الى أبناء مشرف.

الدور الثاني في مارس

علمت «الجريدة» ان لجنة المسابقات في الاتحاد اتخذت قرارا بتأجيل الدور الثاني من البطولة الى بداية مارس المقبل، لمنح الاندية فرصة للاستعداد جيدا للدور الثاني وإقامة المعسكرات التدريبية.

ويأتي قرار الاتحاد رغبة منه في ضمان النقل التلفزيوني لمنافسات الدور الثاني، نظرا لانشغال سيارات النقل في الوقت الحالي بتغطية احتفالات هلا فبراير والاعياد الوطنية.

back to top