مواطنان يطلقان النار على «بدون» في الجهراء لخلافات سابقة

نشر في 11-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-05-2015 | 00:01
اعترافات المصاب في المستشفى تقود إلى توقيف المتهمين وضبط السلاح المستخدم
في ظل قيام وزارة الداخلية بتكثيف حملات التوعية للإسراع بتسليم الأسلحة، زادت في الفترة الأخيرة حوادث إطلاق النار، ما تسبب في وفاة وإصابة الكثير.  

استنفرت الأجهزة الأمنية في محافظة الجهراء، مساء أمس الأول، إثر ورود بلاغ إلى غرفة عمليات وزارة الداخلية من مسؤولي قسم الحوادث في مستشفى الجهراء يفيد بوصول شخص من غير محددي الجنسية (بدون) مصاب بطلق ناري في بطنه، فضلا عن إصابته بجروح قطعية في الرأس.

وقال مصدر أمني لـ"الجريدة" إنه "فور تلقي البلاغ انتقل رجال أمن محافظة الجهراء بقيادة قائدها العقيد غنيم العتل، ومدير المباحث المقدم سالم العازمي، ومساعده المقدم محمد العوضي إلى المستشفى، واستمعوا إلى إفادة المصاب الذي كان في كامل وعيه، وأبلغ رجال الأمن والمباحث أن مواطنا اطلق النار عليه واعتدى عليه بالضرب اثر خلافات سابقة بينهما، وزود رجال المباحث باسم المواطن".

وذكر المصدر أن أطباء قسم الحوادث أبلغوا رجال الأمن بأن المصاب ستجرى له عملية عاجلة لاستخراج طلق ناري من الجزء الأيمن في بطنه، فضلا عن إصابته بجروح قطعية في الرأس.

 وأضاف و"بينما يستمع رجال الأمن والمباحث لإفادة الأطباء تلقوا اتصالا من مخفر شرطة الجهراء الشمالي يفيد بأن شخصاً تقدم إلى المخفر لتسجيل قضية ضد آخر اعتدى عليه بالضرب، ومرروا اسم المبلغ على الأمنيين الموجودين بالمستشفى، فتبين أن المبلغ هو من أطلق النار على المصاب، فطلب رجال الأمن بالمستشفى من زملائهم بالمخفر التحفظ عليه».

وأوضح المصدر أن رجال المباحث انتقلوا على الفور إلى المخفر، وأخضعوا المبلغ المواطن لعملية تحقيق موسعة اعترف خلالها أنه أطلق النار على المصاب إثر خلافات قديمة بينهما، وأرشد عن السلاح المستخدم في عملية إطلاق النار، وهو بندقية هوائية.

 وأشار إلى أن المتهم اعترف كذلك أنه متهم بإطلاق النار في قضية سابقة على صديق المجني عليه وخرج منها بكفالة، كما اعترف أنه ذهب للمخفر والإبلاغ عن تعرضه للضرب، حتى يبعد الشبهة عن نفسه، بعد أن أصاب المجني عليه.

وذكر المصدر أن رجال المباحث، من خلال التحريات، توصلوا إلى أن الجاني ارتكب جريمته بمشاركة صديقه المتواري عن الأنظار، لافتاً إلى أن رجال المباحث تمكنوا من ضبط المتهم الثاني وعثروا بحوزته أيضاً على سلاح ناري.

بيان وزارة الداخلية

بدورها، أفادت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بإصابة شخص من غير محددي الجنسية يدعى (عبدالله. ز) 29 سنة بطلق ناري في البطن من جراء تعرضه للضرب والاعتداء من المدعو (فهد. س) 36 سنة،  كويتي الجنسية، وآخر يدعى (علي.ع)، حيث عاجله المدعو (فهد. س) بإطلاق النار عليه، فأصابه بطلقة في بطنه نقل على اثرها إلى مستشفى الجهراء للعلاج، بينما قام الجاني بتسليم نفسه لمباحث جنوب الجهراء، فيما كثفت تحريات رجال المباحث حتى تم القاء القبض على المتهم الثاني المدعو (علي .ع) من أمام منزله بمنطقة سعد العبدالله.

وأضافت الإدارة أن المجني عليه (عبدالله. ز) يخضع حاليا للعلاج بمستشفى الجهراء، حيث تشير التقارير الطبية إلى استقرار حالته، ولاتزال جهات التحقيق المعنية تجري تحقيقاتها مع المواطنين المتهمين، لمعرفة المزيد من التفاصيل حول ظروف وملابسات الحادث، تمهيدا لإحالة القضية رقم 61 / 2015 جنايات سعد العبدالله.

back to top