الصبيح ترأس اجتماعاً تحضيرياً لمؤتمر «العمل»

نشر في 12-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-09-2014 | 00:01
No Image Caption
الدوسري: سيناقش إطلاق الشبكة العربية لمعلومات سوق العمل
غادرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، أمس إلى العاصمة المصرية القاهرة، لترؤس وفد الكويت المشارك ضمن فعاليات الدورة 41 لمؤتمر العمل العربي، المزمع عقدها خلال الفترة من 14 إلى 21 الجاري، في فندق «إنتركونتننتال سيتي ستارز».

وقال مدير هيئة القوى العاملة جمال الدوسري: «إن جدول أعمال المؤتمر سيناقش تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي وعنوانه «التعاون العربي وآفاقه لدعم التشغيل»، إضافة إلى مناقشة تقرير عن نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية خلال العام الماضي، فضلا عن مناقشة تقرير نتائج أعمال الدورة 33 للجنة الحريات النقابية المنعقد أكتوبر 2013».

العقد العربي

وأوضح الدوسري، في تصريح صحافي أمس، أن «المؤتمر سيناقش أيضا التقرير السنوي لمتابعة التقدم في إنجاز العقد العربي للتشغيل، وتقرير حول «المنتدى العربي الثاني للتنمية والتشغيل.. نحو حماية اجتماعية وتنمية مستدامة»، المنعقد في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 24 إلى 26 فبراير 2013»، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة موضوع إطلاق الشبكة العربية لمعلومات سوق العمل، إضافة الى تقرير عن نتائج أعمال الدورة 12 للجنة شؤون عمل المرأة العربية».

ولفت إلى أن المؤتمر سيناقش المسائل المالية والخطة والموازنة لمنظمة العمل العربية، وموقفها المالي، والمساهمات والمتأخرات على الدول الأعضاء، إضافة إلى مناقشة مشروع خطة المنظمة لعامي (2015-2016)، فضلا عن مناقشة تقارير هيئة الرقابة المالية وتقارير مراقبي الحسابات عن الحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية لكل من مكتب العمل العربي، والمعاهد والمراكز التابعة للمنظمة.

وزراء «التعاون»

وسيسبق المؤتمر اجتماع تنسيقي لوزراء العمل في دول مجلس التعاون المزمع عقده 13 الجاري برئاسة الوزيرة الصبيح.

ويبحث المؤتمر عددا من البنود على جدول أعماله منها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي بعنوان «التعاون العربي وآفاقه لدعم التشغيل»، كما يناقش مستوى تنفيذ قرارات المؤتمر السابق المنعقد في الجزائر 2013 وكذلك مناقشة الخطة والموازنة لعامي 2015 - 2016، ومن المقرر أن يشهد المؤتمر إطلاق التقرير الرابع حول التشغيل والبطالة في الوطن العربي الذي يصدر مرة كل سنتين، فضلا عن إطلاق الشبكة العربية لمعلومات سوق العمل وموضوعات متخصصة أخرى.

ويضم الوفد الكويتي كلا من الدوسري ونائبه عبدالله المطوطح ومن أصحاب العمل المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت رباح الرباح، ونائبه مدير إدارة الصناعة والعمل محمود رمضان والباحثة في إدارة الصناعة والعمل مشاعل المطوع.

ومن الجانب العمالي يضم الوفد كلا من رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت، فايز المطيري، ونائبه فالح العازمي، وسكرتير العلاقات الخارجية في الاتحاد بدر الصواغ، وعضو المجلس التنفيذي في الاتحاد المهندس صباح العازمي، ومن مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية نجاة القبندي.

back to top