أكد المنسق العام للقائمة المستقلة في الجامعة العربية المفتوحة، جابر الشمري، أن الاعتصام الطلابي الذي أقيم في الجامعة كان بسبب عدم إعطاء الطلبة الوافدين ورقة "لمن يهمه الامر"، مشيرا الى أن الطالب الوافد يواجه في الجامعة شروطا تعجيزية من الإدارة الجامعية في استخراج هذه الورقة، ابتداء من أخذ 24 وحدة دراسية، إلى وجوب أن يكون المعدل فوق النقطتين.

Ad

وذكر الشمري خلال الاعتصام الطلابي الذي نظمته القائمة المستقلة أما مقر الجامعة صباح أمس، أنه "منذ عام ٢٠١٢ تم تقديم كتب ومقترحات لإدارة الجامعة، لتقليل كمية الشروط، ومازالت الجامعة "عمك أصمخ"، ولم يتم الرد علينا حتى الآن"، لافتا الى أنه "في عامي ٢٠١٣ و٢٠١٤ تم تنظيم اعتصامات طلابية، إلا أن الإدارة الجامعية تجاهلت مطالبنا".

وأضاف: "طلبنا من الإدارة الجامعية مخاطبة وزارة المواصلات، لوضع أماكن خاصة لباصات المواصلات، لتوصيل الطلبة الوافدين الذين لا يحملون إجازة مرور، إلا أن الإدارة الجامعية رفضت، وقالت وزارة المواصلات ترفض ذلك دون وجود كتاب رسمي بسبب الرفض".

وأشار الشمري الى أنه "تم تقديم كتب رسمية لمجلس الجامعات الخاصة، وتم الاجتماع معهم في عام ٢٠١٣، وتم حضورهم للجامعة في عام ٢٠١٤، وأكدوا لنا أن جميع الأمور سيتم حلها من قبل مديرة الجامعة د. موضي الحمود، لكن الى يومنا هذا لم نر أي شيء رسمي، فقط الوعود!

وبيّن "أن الإدارة الجامعية تقول لنا نحن لا نستقبل شيئا إلا من المجلس الطلابي، مع العلم أن المجلس حاضر اليوم في الاعتصام والإدارة الجامعية لا تنصت له، ولا للطلبة والقوائم الطلابية".

وأردف: "في حال عدم الاستجابة لنا خلال الاعتصام هذا من قبل الإدارة الجامعية خلال 10 أيام، وما لم تتم الموافقة على أي مطلب تم تقديمه، ستكون لنا وقفة احتجاجية أمام مجلس الجامعات الخاصة، كسلّم تدريجي من بعد الانتهاء من جميع الكتب الرسمية التي تم تقديمها، مشيرا إلى أنه إن لم تتم الاستجابة من مجلس الجامعات الخاصة، فسيكون لنا لقاء مع اللجنة التعليمية في مجلس الأمة.