إحالات إلى التقاعد وتدوير بين القياديين في «الأوقاف»

نشر في 13-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-03-2015 | 00:01
لعدم قدرتهم على التطوير ولتجديد الدماء
كشف مصدر مسؤول أن قرارا سيصدر قريبا بإحالة بعض القياديين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الى التقاعد وتدوير البعض الآخر.

وعزا المصدر لـ "الجريدة" القرار الى "فشل بعض القياديين في التعامل مع ملفات مهمة في الوزارة مثل التطرف ونبذ العنف وعدم قدرتهم على إيصال رسالة وزارة الأوقاف للمجتمع رغم توفر جميع الإمكانات لديهم ودعمهم خلال الفترة الماضية، إضافة الى استبعاد بعض من تحوم حولهم شبهات بشأن هدر المال العام، وأيضا لمنح بعض الكفاءات الشابة الفرصة لشغل بعض الوظائف الإشرافية".

وقال ان التدوير سيشمل بعض الوكلاء المساعدين والمديرين في مختلف قطاعات وزارة الأوقاف، لافتا الى ان الاختيار سيكون وفق معايير الكفاءة والتميز وبعيدة عن المحاصصة السياسية، لافتة إلى ان الوزارة تملك العديد من الكفاءات والخبرات الوطنية التي الى الآن لم تتم الاستفادة منها على النحو المطلوب.

وأضاف المصدر ان وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع لن يقف عند هذا التدوير الذي سيخضع للمتابعة المباشرة لمعرفة حجم الإنجاز الذي سيحققه، مؤكدا ان من يتبين عدم قدرته على احداث التطوير والتغيير المطلوب في موقعه سيتم اعفاؤه وتعيين آخر، متوقعا ان تصدر هذه القرارات تباعا مع مطلع ابريل المقبل.

back to top