ليفربول يكرم وفادة سوانسي ويصعد إلى المركز الثامن

نشر في 31-12-2014 | 00:04
آخر تحديث 31-12-2014 | 00:04
No Image Caption
تغلب ليفربول على سوانسي سيتي 4-1 مساء الاثنين الماضي، في ختام منافسات الأسبوع الـ19 من مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، معززاً أمله في اللحاق بأحد المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة.
أكرم ليفربول وفادة ضيفه سوانسي سيتي وسحقه 4-1 أمس الأول في ملعب «أنفيلد رود» وأمام 44714 متفرجاً في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل الإسباني ألبرتو مورينو (33) وآدم لالانا (51 و61) وجونجو شيلفي (69 خطأ في مرمى فريقه) أهداف ليفربول، والآيسلندي جيلفي سيغوردسون (52) هدف سوانسي سيتي.

وواصل ليفربول صحوته، محققاً فوزه الثاني على التوالي، بعد الأول على مضيفه بيرنلي 1 - صفر يوم الجمعة الماضي، والرابع على ملعب إنفيلد رود والثامن هذا الموسم، فارتقى إلى المركز الثامن برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف أمام سوانسي سيتي.

وهذا الفوز السادس لليفربول على سوانسي سيتي في 13 مباراة بين الفريقين حتى الآن مقابل 3 هزائم و4 تعادلات.

ونجح المدرب الآيرلندي الشمالي براندن رودجرز في قيادة ليفربول إلى الفوز على فريقه السابق الذي قاده إلى البريمر ليغ، وتفوق على تلميذه وقائد الفريق وقتها الإنكليزي غاري مونك.

وأبقى رودرجز على القائد ستيفن جيرارد في مقاعد البدلاء على غرار المشاكس الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي.

وضغط ليفربول منذ البداية بحثاً عن افتتاح التسجيل وكاد المدافع السلوفاكي العملاق مارتن سكيرتل يفعلها بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية تصدى لها الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (5).

فابيانسكي ينقذ مرماه

وأنقذ فابيانسكي مرماه من هدف محقق لرحيم ستيرلينغ من تسديدة قوية من داخل المنطقة إثر كرة عرضية لجوردان هندرسون، فتهيأت أمام لالانا في نقطة الجزاء، لكنه سددها فوق الشبات الثلاث (13).

ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل من هجمة منسّقة قادها المدافع الدولي الفرنسي مامادو ساكو الذي مرر الكرة إلى مورينو ومنه إلى لالانا الذي هيأها لهندرسون داخل المنطقة، فلعبها عرضية إلى مورينو الذي تابعها بيسراه داخل المرمى (33).

وكاد البرازيلي فيليب كوتينيو يفعلها بتسديدة خادعة من داخل المنطقة بعدما تلاعب بالدفاع بيد أن الحارس فابيانسكي أبعدها إلى ركنية (36). وسدد كوتينيو كرة صاروخية من 30 متراً أبعدها فابيانسكي بصعوبة إلى ركنية (45). وعزز ليفربول تقدمه مطلع الشوط الثاني إثر خطأ فادح لفابيانسكي، الذي أراد تشتيت كرة من أمام منطقته فارتطمت بجسم لالانا وعانقت شباكه (51).

سيغوردسون يقلص الفارق

وقلص سوانسي الفارق بعد دقيقة واحدة عبر سيغوردسون مستغلاً كرة رأسية خاطئة لسيسوكو أمام المرمى فتابعها بيسراه داخل الشباك (52). وكاد العاجي ويلفريد بوني يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه بصعوبة (53)، قبل أن يرتد ليفربول بهجمة سريعة وحَرَمَ القائم الأيسر مهاجمه ستيرلينغ من إضافة الهدف الثالث إثر تلقيه كرة عرضية رائعة من هندرسون تابعها بيسراه من مسافة قريبة (54). وسدد لالانا كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها فابيانسكي (60).

لالانا يحرز الثالث

وأضاف لالانا الهدف الثالث من مجهود فردي رائع إثر تلقيه كرة بالكعب من كوتينيو خارج المنطقة فتلاعب بمدافعين وتوغل داخلها قبل أن يسددها بيسراه زاحفة على يسار الحارس فابيانسكي (64). وهي الثنائية الأولى للالانا في البريمر ليغ بعد 81 مباراة. وأضاف لاعب ليفربول السابق جونجو شيلفي الهدف الرابع لأصحاب الأرض عندما تابع برأسه ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي هندرسون بالخطأ داخل مرمى فريقه (69).

وحرمت العارضة الفرنسي بافيتيمبي غوميس، بديل بوني، من تقليص الفارق بردها تسديدته من داخل المنطقة (85).

وكاد بالوتيلي، بديل ستيرلينغ، يضيف الهدف الخامس من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة أبعدها الحارس فابيانسكي إلى ركنية (89).

(أ ف ب)

back to top