البحرين: الحبس لـ 9 أساءوا إلى السعودية

نشر في 13-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2015 | 00:01
صرح مسؤول بحريني بأن النيابة العامة قررت حبس عدد من المتهمين بتهمة الإساءة لدولة عربية.

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن محمد صلاح رئيس نيابة المحافظة الشمالية القول إن «النيابة العامة انتهت من تحقيقاتها في القضية الخاصة بقيام تسعة متهمين بالإساءة إلى إحدى الدول العربية الشقيقة»، في إشارة الى السعودية.

وأوضحت الوكالة أن تفاصيل الواقعة تعود إلى «تلقي النيابة العامة تسعة بلاغات من الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن والاقتصاد والالكتروني عن قيام مجموعة من الأشخاص بسوء استعمال أجهزة الاتصالات بقيامهم عبر برامج التواصل الاجتماعي بكتابة عبارات تمس أحد الرموز العربية وتعد إهانة في حقه».

وقال صلاح إن «النيابة قامت بالتحقيق معهم واستجوابهم فيما هو منسوب إليهم ووجهت لهم تهمة إساءة استعمال أجهزة الاتصالات وأمرت بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيقات».

وأشار إلى أن النيابة تلقت خطابا من وزير العدل والشؤون الإسلامية يفيد «باعتبار أن ما دوّنه المتهمون من عبارات يشكل جريمة الإهانة في حق بلد أجنبي باعتباره يمس رمزاً من رموزها، والذي قد أضحى بوفاته رحمه الله جزءا من تاريخها»، في إشارة الى العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين جميعا إلى المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة بتهمتي إهانة دولة أجنبية علنا وإساءة استعمال وسيلة اتصالات، وتحدد لها جلسة الاثنين المقبل.

(المنامة ـــ د ب أ)

back to top