عشرات المشاركين في "بطل افغانستان لكمال الاجسام"

نشر في 05-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-06-2015 | 00:01
No Image Caption
استعرض عشرات الرجال الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام عضلاتهم وهم بلباس البحر على منصة مدرج شيد في الحقبة السوفياتية في كابول، خلال المرحلة النهائية من مسابقة بطل افغانستان لكمال الاجسام.

وضمت هذه الفعاليات ثلاث مسابقات هي بطل الاحداث لكمال الاجسام وبطل الرجال الذين تخطوا الخمسين، فضلا عن بطل افغانستان لكمال الاجسام. وهذه هي الدورة العاشرة من مسابقة كمال الأجسام التي تنظم سنويا في أفغانستان.

وشارك في المجموع 500 متنافس من 28 ولاية من الولايات البالغ عددها 34 في البلاد في مسابقة كمال الأجسام التي تزداد شعبية في العاصمة الأفغانية.

وفاز محمود ماتين بلقب بطل افغانستان لكمال الاجسام، في حين توج رحمة الله بطلا في فئة الرجال الكبار وعبد الصبور بطلا في فئة الاحداث.

وفي ظل حكم حركة طالبان الذي أطاح به ائتلاف دولي بقيادة الولايات المتحدة سنة 2001، كانت غالبية الرياضات محظورة في البلاد، تماما مثل الموسيقى. وكان يسمح بممارسة تمارين كمال الأجسام في حال ارتدى الرجال الزي التقليدي.

لكن الجيل الحالي من الشباب ترعرع وهو يشاهد أفلام هوليوود وبوليوود ويكن إعجابا كبيرا لنجوم مثل سيلفستر ستالون وسلمان خان. ويمضي الشبان اليوم ساعات طويلة في النوادي الرياضية التي ازدهرت في البلاد خلال السنوات الأخيرة.

back to top