تتجه أنظار عشاق الكرة الطائرة في الساعة السادسة من مساء اليوم إلى صالة عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي لمتابعة المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر للكرة الطائرة التي تجمع الغريمين كاظمة والقادسية، وتسبقها في الساعة الرابعة عصراً مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي العربي والكويت.

Ad

في المباراة الأولى، يتطلع كاظمة إلى تحقيق الثنائية له هذا الموسم بعدما توّج بلقب الدوري الممتاز، على حساب القادسية الطامح إلى الفوز، وانتزاع لقب آخر بطولات الموسم الحالي وعدم الخروج خالي الوفاض في مباراة يتوقع أن تكون في قمة الندية والإثارة نظراً إلى المستوى المميز الذي قدمه الفريقان خلال المنافسات والأدوار الماضية للبطولة.

وكان البرتقالي تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على العربي في مباراتي الذهاب والإياب في الدور الأول، بينما صعد الأصفر بعد تغلبه على الكويت في مباراتي الذهاب والإياب أيضاً.

ويشكل كل فريق كتاباً مفتوحاً بالنسبة للآخر، لذا سيحاول كاظمة استغلال أسلحته كافة لتحقيق الفوز والحصول على اللقب خصوصاً مع توفر الخبرة لدى لاعبيه المخضرمين.

ويعول مدربه الصربي ألكسندر الكثير على لاعبي الخط الأمامي لاسيما مشعل العمر ومحمد إسحاق وناصر الرفاعي والصاعد عبدالرحمن المطوع تاركاً مهمة الدفاع عن المنطقة الخلفية واستقبال الكرة الأولى على عاتق الليبرو الدولي عبدالعزيز شاكر.

وسيفقد البرتقالي خدمات لاعبه مساعد المجمد نظراً إلى عدم انخراطه في تدريبات الفريق حتى الآن رغم انتهاء فترة العلاج الطبيعي عقب شفائه من الإصابة الأخيرة.

في المقابل، يمرّ القادسية حالياً بأفضل حالاته الفنية والمعنوية بعدما نجح في الثأر من خسارته أمام الكويت في دور الثمانية بكأس الاتحاد وأطاح به خارج البطولة من خلال مستوى جيد برز فيه بعض اللاعبين الشباب.

ويعلم مدرب القادسية التونسي محمد كعبار، أن مهمته لن تكون سهلة رغم الأداء الجيد لفريقه، لذلك سيحاول الدفع بتشكيل متوزانة تجمع بين عناصر الخبرة المتوفرة لدى لاعبيه على أمل التصدي لقوة وطموح البرتقالي.

وسيعتمد كعبار على تشكيلة يتوقع أن تضم عامر السليم والمعد زيد الكاظمي وسلطان أحمد وناصر دشتي وأحمد المنيس وفهد الكوت وعبدالله غلوم، كما ستمثل عودة النجم سعد صالح بعد شفائه من نزلة البرد الأخيرة إضافة كبيرة للفريق خلال اللقاء.

العربي والكويت

أما المباراة الثانية، فستكون على صفيح ساخن أيضاً بالنظر إلى طموح الكويت والعربي في الفوز وصعود منصات التتويج بعد أن ابتعدا عن اللقب.