الأخضر يبدأ تدريباته المحلية اليوم استعداداً لدوري اليد

نشر في 05-11-2014 | 00:05
آخر تحديث 05-11-2014 | 00:05
No Image Caption
يبدأ فريق العربي تدريباته اليوم استعداداً لخوض منافسات الدوري العام لكرة اليد، بعد انتهاء مشاركته في البطولة العربية الـ31 للأندية أبطال الدوري، التي اختتمت مؤخراً في تونس.
يستأنف الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي تدريباته اليوم على صالة النادي، استعدادا لخوض منافسات بطولة الدوري العام لكرة اليد الذي سيستأنف مبارياته مطلع ديسمبر المقبل.

وكان الجهاز الفني للأخضر، بقيادة المدرب الوطني يوسف غلوم، منح لاعبيه راحة منذ عودتهم من تونس، عقب انتهاء مشاركتهم في منافسات البطولة العربية الـ31 للأندية أبطال الدوري، التي جرت مؤخرا هناك، وحصل فيها العربي على المركز السابع بعد فوزه على الجيش العراقي بنتيجة 26-24.

خمس مباريات تجريبية

وأكد غلوم، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الفريق سيبدأ فترة اعداد جديدة لخوض مباريات الدوري العام، مشيرا إلى أن هناك خطة تدريب متكاملة للفريق ستبدأ بالجانب البدني ثم الفني والتكتيكي، وسيلعب الاخضر خلالها خمس مباريات تجريبية مع فرق محلية.

تواضع المحترفين

واشار غلوم إلى أن الاخضر قدم مستويات جيدة في البطولة العربية الاخيرة، لكن تواضع مستوى المحترفين، خصوصا التونسي وليد الشريف، الذي لم يقدم الاضافة اللازمة، وكذلك غياب عدد من اللاعبين الاساسيين عن معسكر الاعداد والبطولة أثر بصورة كبيرة على الشكل العام ومستوى الفريق، وأدى إلى عدم تأهله لنصف النهائي، حيث انضم لاعبان للفريق في تونس قبل البطولة مباشرة، وهما عبدالله مصطفى وسلمان الشمالي، وتغيب لاعبان نهائيا هما سالم محبوب ووليد القلاف، مؤكدا أن تأثير المحترفين كان واضحا على نتائج أغلب فرق المشاركة في البطولة، خصوصا المتأهلين لنصف النهائي مثل السالمية والمهدية المضيف.

وأوضح غلوم أنه حاول استبدال التونسي الشريف قبل انطلاق البطولة، لكن قلة الموارد المالية لم تمكنه من ذلك، فأجبر على الاعتماد عليه لسد النقص في الجهة اليمني، لافتا إلى انه لعب المباريات الثلاث الاخيرة بدون أربعة من اساسييه بعد عودتهم الى الكويت، لارتباطهم بظروف العمل والدارسة.

مردود جيد

واشار غلوم إلى أن الفترة الماضية سيكون لها مردود ايجابي على أداء اللاعبين خلال الدوري المحلي، بسبب ارتفاع مستوى أغلبهم، متمنيا ان يكون الأخضر جاهزا خلال الدوري والمنافسة على لقب البطولة.

back to top