في رمضان 2015... نجوم بوجوه كثيرة

نشر في 09-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-06-2015 | 00:01
مع اكتمال خريطة الدراما الرمضانية، يبدو جلياً أن الفنانين العرب يبذلون مجهوداً مضاعفاً هذا العام، لأن كثراً منهم يشاركون في أكثر من مسلسل ويؤدون ادواراً منوّعة. من أبرز النجوم الذين سيظهرون في أكثر من وجه في دراما 2015؟
سوسن بدر، إحدى أكثر الفنانات مشاركة في الدراما الرمضانية هذا العام، فهي تظهر في أربعة مسلسلات دفعة واحدة: «ساحرة الجنوب» من تأليف سماح الحريري وإخراج أكرم فريد، تدور أحداثه في 60 حلقة، وتعرض أول 30 حلقة منه في رمضان، تجسد فيه  شخصية امرأة شريرة. يشارك في البطولة: حورية فرغلي، ياسر جلال، صلاح عبدالله، مها أبوعوف. «الدخول في الممنوع»، «طريقي»، إخراج محمد شاكر خضير، يشارك في البطولة: شيرين عبدالوهاب، باسل خياط، محمود الجندي، أحمد فهمي، سلوى محمد علي. «أرض النعام»، تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول معاناة طبقات المجتمع المختلفة، ملقياً الضوء على الطبقات الكادحة.

بدورها تشارك آيتن عامر على شاشة رمضان بثلاثة مسلسلات: {بين السرايات}  يشارك فيه سيمون وباسم سمرة، {الكابوس} بطولة غادة عبد الرازق، {العهد} من تأليف محمد آمين راضي، إخراج خالد مرعي، يشارك في البطولة: غادة عادل، كندة علوش وآسر ياسين.

 

بطولة وتنوّع

 

 تشارك مي سليم  في مسلسلين: «حواري بوخاريست»، إخراج محمد بكير، بطولة: أمير كرارة، أحمد سلامة وروجينا. «ولي العهد»، تأليف أحمد محمود أبو زيد، إخراج محمد النقلي،  يشارك في البطولة: حمادة هلال، ريم البارودي وانتصار.

كذلك يشارك إياد نصار في مسلسلين: «أريد رجلاً»  سيناريو شهيرة سلام عن قصة الأديبة نور عبدالمجيد، إخراج بتول عرفة، يشارك في البطولة:  أحمد عبدالعزيز ودينا فؤاد.  بدأ عرض الجزء الأول، وسيتزامن عرض  الجزء الثاني خلال شهر رمضان.  «حارة اليهود» قصة الدكتور مدحت العدل، إخراج محمد العدل، يشارك في البطولة:  منة شلبي، هالة صدقي وريهام عبدالغفور التي تدخل بدورها  الماراثون الدرامي هذا العام في مسلسلين: «مريم» مع هيفاء وهبي وخالد النبوي، وتؤدي بطولة «حارة اليهود».

أما درة  فتخوض السباق الرمضاني  بثلاثة مسلسلات: «بعد البداية» مع خالد سليم وطارق لطفي، وتؤدي دور البطولة في «ظرف أسود» أمام عمرو يوسف وصلاح عبد الله، بالإضافة إلى البطولة الجماعية في «العهد» .

أيضاً يشارك أحمد فلوكس في ثلاثة مسلسلات: «الدخول في الممنوع» من تأليف محمد الباسوسي وإخراج محمد النجار، يشارك فيه: بشرى، إيمان العاصي، عزت أبو عوف،  خالد محمود  ونورهان. «مشاعر حائرة» من تأليف باهر دويدار، إخراج حسين شوكت مع:  درة، محمد أحمد ماهر،  رجاء الجداوي، ياسر علي ماهر، سلوى عثمان. «يا أنا يا أنتي» يشارك فيه كضيف شرف مع سمية الخشاب وفيفي عبده.

تخوض روجينا ماراثون رمضان الدرامي  في مسلسلين: «بعد البداية» من تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج أحمد خالد، إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، يشارك في البطولة: درة، طارق لطفي، فاروق الفيشاوي ولقاء الخميسي. «بين السرايات»، سيناريو وحوار أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز، يشارك في البطولة: باسم سمرة، سيمون وآيتن عامر.

 

فخ التكرار

 

لا ترى سوسن بدر أي مشكلة في وجودها في أكثر من  عمل درامي، مؤكدة أنها تستطيع الإفلات من فخ التكرار وتقول: «لا يمكن أن يجد المشاهد أي تشابه في الشخصيات التي أجسدها»، موضحة أنها عندما يعرض عليها دور جديد تتأمله جيداً ليكون مغايراً عن باقي أعمالها،  ولا تتشابه ملامحه الأساسية مع أي عمل قدمته في السابق.

تضيف أنها تتعايش مع الأدوار التي تقدمها ولا تقرأها فقط وعندما تشعر بالشخصية تقرر تقديمها، مشيرة إلى أنها تعشق الفن وتتحمل من أجله الصعوبات لا سيما عندما ترتبط بتصوير أكثر من عمل في آن، وهذا يعتبر، في حد ذاته، تحدياً كبيراً بالنسبة إليها.

بدورها لا تنزعج  آيتن عامر  من تجسيد أكثر من شخصية في موسم واحد، مؤكدة أن هذه الأدوار مختلفة عن بعضها البعض، ولكل شخصية مذاق مختلف، وتعطيها فرصة أكبر لتظهر مواهبها التمثيلية وقدرتها على  أداء أكثر من دور في آن من دون أي تشابه بينها.

تضيف: «قلة المواسم الدرامية  وراء  حضور الفنانين في أكثر من مسلسل في فترة واحدة، وأنا سعيدة بتجاربي الدرامية هذا العام، لأنها تدخلني في تحد كي أثبت نفسي وجدارتي». 

back to top