«إنفينيتي Q50» ... دع العالم يجلس بجانبك وتمتّع بالقيادة

نشر في 03-02-2015
آخر تحديث 03-02-2015 | 00:00
قد يظن البعض، أن من الصعوبة بمكان، جمع الجمال والذكاء والقوة معاً، اليابانية إنفينيتي لاتوافقهم الرأي، ولا تجد مشقّة في ذلك، من خلال جميلتها المتجددة "إنفينيتي Q50" والذكية بمواصفاتها الداخلية والخارجية والقوية، بمحرك قد يظن البعض أنه بسيط، لكنه يقارع الطرازات الرياضية.
الجريدة. تسلط الضوء على "إنفينيتي "Q50 للكشف عن جمالياتها وذكاء مواصفاتها وقوة وسرعة أدائها.
تمّ تصميم سيارة "إنفينيتي Q50" الجديدة كلياً لجيل جديد من العملاء الشباب المتميزين الباحثين عن الاندماج الفريد الذي تحققه "إنفينيتي"، من خلال الأداء المُلهم والترحيب الرائع، وتقدّم السيارة كل ما يحبّه الناس في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، وتبقيهم على اتصال على مستوى جديد من الراحة والملاءمة.

ويقدم النظام الجديد، مجموعة واسعة من التطبيقات، ويوفر إمكانيات سلسة للاتصال من خلال واجهة المستخدم التي سيجدها أي شخص يستعمل الجهاز اللوحي غاية في السهولة لإرسال البريد الإلكتروني، والاتصال الهاتفي وتصفّح الإنترنت أو إرسال التغريدات على "تويتر"، هذا النظام هو "إنفينيتي InTouch™"، وهو النظام الأساسي باستثناء وظيفة الملاحة، لكنه يشمل شاشات ثنائية تعمل باللمس، ويتوفر قياسياً في جميع سيارات "إنفينيتي Q50".

ذكية

يتميز نظام (Infiniti InTouch™) بمواصفات تفاعلية لاستخدامه كجهاز آيباد، وبنواحيه العملانية كأحدث هاتف ذكي، حيث يدمج التجهيزات المتوفرة في السيارة، مع خدمات خارجها عبر الهاتف الذكي الخاص بالسائق، الذي يلعب دور البوابة الإلكترونية، ولاتشمل خيارات تشغيل النظام مجرد الشاشات الثنائية التي تعمل باللمس فحسب، بل تضم أيضاً ميزة التعرّف على الصوت، وموقع الأوامر من "كونسول" مركزي والأزرار الخاصة بالتحكم على عجلة القيادة.

ويمكن تحميل التطبيقات المفضلة "فيسبوك وتويتر" والأخبار، وأحدث ما يتعلق بالفعاليات الرياضية والسفر والطقس على سبيل المثال، من الهاتف إلى نظام (InTouch™) بأمان لاستخدامها أثناء القيادة، كما أسست "إنفينيتي" مخزنها الخاص بالتطبيقات (كراج التطبيقات) حيث يمكن لمالكي سيارات Q50 اختيار عدد كبير من التطبيقات التي يتزايد عددها باستمرار، كما أن جميع مزايا النظام يمكن ترقيتها ليتمكن مالك Q50 من الاستفادة من أحدث البرمجيات والتطبيقات.

تقليل عدد الأزرار

من أهم مزايا نظام (InTouch™) الشاشات الثنائية التي تعمل باللمس على "الكونسول" المركزي ما يقلل بشكل واضح عدد الأزرار الموجودة في اللوحة الأمامية. وتجدر الإشارة إلى أن وظائف التحكم بدرجة الحرارة والراديو، ما زالت موجودة في السيارة، ويمكن للسائق الاختيار بين استخدامها أو استخدام النظام.

يبلغ حجم الشاشة العلوية 8 بوصة وتظهر عادة خريطة (في الطرازات التي يتوفر فيها خيار الملاحة)، مع جميع وظائف المركبة الأخرى، مثل وظائف الحرارة والتهوية وتكييف الهواء والراديو، ويوجد ستة تطبيقات مُحمّلة أصلاً على شاشة VGA السفلى التي يبلغ حجمها 7 بوصات: صندوق الوارد والتقويم والساعة والبوصلة وأداء القيادة (للتحليل الديناميكي الذي يشمل قوة التشبث وتدفق الوقود وملاحظات الصيانة (كل شي من ضغط الهواء في الاطارات إلى تاريخ الصيانة الكامل للسيارة).

إبداع

التقويم، والبريد الإلكتروني، هما التطبيقان الوحيدان اللذان يعتمدان على الاتصال من خلال الهاتف، فالسائق الذي ينسى هاتفه يبقى متمكناً من استخدام الوظائف الأخرى، التقويم من غوغل فقط، وسيتم لاحقاً إضافة نسخ أخرى، بينما تم إعداد صندوق الوارد لـ (Gmail) و(Hotmail) و (Yellmail).

وتعرض الشاشة السفلية قياس 7 بوصات، أدوات التحكم لأنظمة السيارة المساعدة، مثل التحكم بالمناخ والموسيقى، مع تطبيقات محملة من هاتف ذكي أو مخزن التطبيقات الخاص بإنفينيتي، وتضمن إنفينيتي أن التطبيقات الملائمة للاستخدام داخل السيارة، يمكن تحميلها، ولا يسمح بأي إعلانات على تلك التطبيقات.

خدمة وتواصل

ومن التطبيقات المعتمدة، وسائل الإعلام الاجتماعي والأخبار والرياضة، وما يسمى بـ "النقاط المثيرة للاهتمام" (POI)، وحركة المرور والسفر، والأشياء المتعلقة بالسيارات، بما في ذلك المواقع التي تعرض أسعار الوقود، وراديو الإنترنت وأحوال الطقس، والسينما والفنادق والمطاعم، وتشجع المطورين على إبداع تطبيقات جديدة، يمكن أن تعزّز تجربة القيادة والتملّك، ولكن لن يتم اعتماد التطبيقات، إلا تلك ذات الصلة بالشخص المعين، ولأسباب تتعلق بالسلامة، لن يكون بالإمكان تحميل تطبيقات الألعاب أو مشاهدة التلفزيون.

وتعمل التطبيقات، على النحو الأمثل داخل السيارة، مع التركيز على واجهة المستخدم المتميزة بوضوحها وبساطتها، حتى أنها قد تعرض بشكل مختلف في السيارة وينبغي على مالك Q50 تحميل تطبيق رفيق "Infiniti InTouch™" المجاني لمزامنة الهاتف الذكيمع تجهيزات Q50، وعند ربط الهاتف الذكي مع النظام، يمكن لمالك السيارة اختيار المزيد من التطبيقات.

إنفينيتي البابطين في سطور

حصدت شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الحصري لسيارات إنفينيتي في الكويت، عدداً من الجوائز تقديراً لجهودها المبذولة في مجال المبيعات والتسويق، وأدائها المتميز في خدمات ما بعد البيع، وخدمة العملاء، كحصولها على المركز الأول في خدمة ما بعد البيع في قطاع وكلاء السيارات بحسب تصويت المستهلكين لعام 2013 من خلال "سيرفس هيرو".

كالغزال ينطلق بين المركبات

بدعوة مشكورة من شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين لمحرر "الجريدة" لتجربة "إنفينيتي Q50" المتجددة، شهد من خلال التجربة على الجمال والأناقة والأداء والسلاسة والتطور والذكاء، واستشعر أيضاً بحماسة الشباب على العجلات فور الانطلاقة بين الطرقات بكل سلامة واطمئنان.

وبمجرد النظر إلى الغزال الشارد "إنفينيتي Q50" قبل الركوب، ستتأكد أن للجمال صنعة، فالمنحنيات الأنيقة التي تنساب من الواجهة الأمامية بمصابيحها ذات لمسة فنان، وشبك يحمل علامة إنفينيتي بكل فخر، مروراً على الجوانب بأبوابها المتينة، وختاماً بالواجهة الخلفية بتصميم ناعم وأنيق، يليق بجميع الأذواق المختلفة.

تصميمها الخارجي، لايقل عن تصميمها الداخلي ذي الرونق والفخامة بمقود قيادة يعطي الانطباع بالقوة للشبان، وكأنهم في حلبة سباق، وفي الوقت نفسه انطباع بالتميز للشابات، وكأن السجاد الأحمر للمشاهير بانتظارهم فور نزولهم من "إنفينيتي Q50".

وللذكاء كلمة، فبجانب المقود هناك المقصورة الذكية "Infiniti InTouch™"، الجميلة بتصميمها الرائع والتي تشعرك بأن العالم بأجمعه يجلس بجانبك وأنت تقود، من خلال توفّر تطبيقات توصلك بالعالم من خلال البريد الإلكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي، والأخبار، إضافة إلى التطبيقات الأخرى ، ولا ينسى المحرر مدى راحته من مقاعد ذات دقة واحترافية، لا تفرق بين السائق والركاب.

وإلى جانب الجمال والذكاء، هناك قوة، فأداء "إنفينيتي Q50" يقارع الطرازات الرياضية بالأداء والسرعة والقوة، فهي سلسة على الطرقات السريعة والفرعية وآمنة في المنحنيات الحادة والمفاجئة.

back to top