تتواصل منافسات الجولة الخامسة من دوري فيفا لكرة القدم بثلاث مباريات تقام مساء اليوم، تجمع الأولى العربي مع السالمية على استاد صباح السالم عند السادسة وعشر دقائق، وفي نفس التوقيت يلتقي الشباب مع الساحل على استاد نادي الشباب بالأحمدي، في حين يستضيف النصر فريق الفحيحيل 8.35 مساء على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ.

Ad

الأنظار تتجه نحو قمة الجولة الخامسة التي تجمع العربي المتصدر بـ12 نقطة امام السالمية الذي يحتل المركز الرابع بـ9 نقاط، وذلك نظرا لقوة الطرفين، فالعربي لم يتلق أي هزيمة منذ بداية الموسم، ويقدم مستويات قوية يكللها بالنتائج، في حين انطلق السالمية نحو الانتصارات بعد تعثر في البداية أمام الكويت، كما أن فوز السماوي على القادسية في الجولة الرابعة جعل السماوي مرشحا بقوة لاصطياد الكبار.

ويعول العربي، الذي دخل في معكسر مغلق بعد تدريبات أمس، على كتيبة متكاملة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق، يتقدمهم السوري فراس الخطيب هداف الفريق بـ6 أهداف.

ولا يعاني الأخضر من غيابات مؤثرة، لاسيما أنه استعاد خدمات مدافع الدولي محمد فريح، ليكون جاهزا للمشاركة، ولو من على مقاعد البدلاء، مع أداء قائد الفريق فهد فرحان في مركز الظهير الأيمن بشكل جيد.

ويتميز الاخضر مع مدربه بوريس بونياك بالجدية والالتزام، الى جانب ثبات التشكيلة الأساسية والتي يعول عليها في المواجهات منذ بداية هذا الموسم، ومن دون شك فإن مواجهة السالمية تتطلب التركيز على إيقاف مكامن الخطورة في الفريق، المتمثلة في الإيفواري المميز جمعة سعيد، ومواطنه كيتا، الى جانب عدي الصيفي الذي سجل ثلاثية في المباراة الماضية أمام اليرموك.

في المقابل، لا يعاني السالمية من غيابات مؤثرة باستثناء ناصر العثمان، ويدرك مدرب الفريق محمد دهيليس أهمية الفوز على العربي، أو على اقل تقدير ايقاف قطار انتصارات الأخضر في الدوري بالخروج من المباراة بنقطة التعادل، لذلك فان السالمية لن يغامر مبكرا بالهجوم، وسيكون التنظيم الدفاعي والانطلاق في هجمات مرتدة هو السلاح الأكثر ايجابية أمام العربي، كما أن تشديد الرقابة على فراس الخطيب، والمشاكس محمود المواس هو ما سيركز عليه السماوي في المباراة.

ديربي المنطقة العاشرة

وفي ديربي المنطقة العاشرة يستضيف فريق الشباب نظيره الساحل، وكلاهما يملك 4 نقاط، ويطمح أصحاب الأرض إلى العودة للانتصارات والتي غابت عن الفريق رغم البداية الجيدة في الدوري، حيث عانى ابناء الأحمدي بعد ذلك من هزائم ثقيلة كان آخرها أمام الجهراء بسبعة أهداف من دون رد، وفي المقابل يمني الساحل النفس بمواصلة مشوار الانتصارات التي استهلها في الجولة الماضية على حساب خيطان بهدفين مقابل هدف.

النصر للتعويض أمام الفحيحيل

وفي جليب الشيوخ لن يكون أمام فريق النصر الا تحقيق الفوز على الفحيحيل، لاسيما أن العنابي أدى بشكل قوي في مباراة القادسية بالجولة الماضية، وكان قريبا من خطف نقطة من حامل اللقب، ويملك النصر أوراقا رابحة كثيرة يمكن أن يعتمد عليها المدرب الكرواتي رادان.

 وفي المقابل يعتمد مدرب الفحيحيل الكرواتي ميخا على عناصر شابة يتحسن اداؤهم من مباراة إلى أخرى، والمتابع لمستوى الفحيحيل في الجولة الماضية يدرك هذا التحسن، ومن الممكن ان يسبب ابناء المنطقة العاشرة احراجا كبيرا لأبناء الجليب في المباراة.