استعاد فريق السالمية لكرة القدم ذاكرة الانتصارات أمام القادسية، والتي ظلت غائبة منذ عام 2008، حيث لم يتسن للسماوي الفوز على الاصفر في أي مباراة رسمية في الدوري منذ ذلك التاريخ، وشهد استاد ثامر بالسالمية عرضا كرويا راقيا من السماوي أمام الأصفر في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول في قمة مباريات الجولة الثالثة من دوري فيفا والتي حسمها السالمية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليثبت اصحاب الارض أنهم سيكونون رقما صعبا هذا الموسم أمام أكبر الفرق وأن البداية كانت أمام حامل اللقب.

Ad

وجاءت المباراة حماسية منذ البداية حيث تقدم الأصفر عن طريق سيف الحشان، ليعادل فيصل العنزي النتيجة، ثم تقدم القادسية مرة أخرى عن طريق الحشان، ليعود فهد الهاجري ويدرك التعادل الذي خيم على الشوط الأول، ومع انطلاقة الشوط الثاني تمكن نجم اللقاء جمعة سعيد، والذي كشف عن امكانات كبيرة في المباراة، من احراز هدف التقدم والذي أهدى للسالمية المباراة، ليرفع الفريق نقاطه الى 7 نقاط، بينما تجمد رصيد القادسية عند النقطة الرابعة.

وشهدت المباراة حالات كثيرة من الشد والجذب بين اللاعبين، والتي تطورت في بعض المرات الى تدخل القوات الخاصة لفض الاشتباك بين اللاعبين، ورغم ذلك لم يشهر حكم المباراة مشعل العسعوسي اي بطاقة حمراء، حيث كان حريصا أن تخرج المباراة إلى بر الأمان من دون زيادة حالة التوتر، لاسيما أن الأجواء والتصريحات بين السالمية والقادسية كانت مشتعلة قبل المباراة، على خلفية انتقال كيتا الى السالمية، كما جاءت بشرى عضو مجلس الإدارة في القادسية حسن أبوالحسن بتمكن القادسية من ايقاف اللاعبين المعارين الى السالمية، وإعادتهم الى القادسية، وهو ما لم يتحقق، ليرد رئيس السالمية الشيخ تركي اليوسف على أبوالحسن ومن أسماهم بالمشككين في امكانات وصدق إدارة السالمية، مشيرا الى أن فيصل العنزي هو من سجل الهدف الأول.

وقال اليوسف لوسائل الإعلام بعد المباراة إن السالمية حقق الأهم أمام القادسية، وحصد نقاط المباراة بكل جدارة واستحقاق، مضيفاً ان السماوي قادر على استكمال المسيرة بنفس الروح والأداء الذي قدمه أمام الأصفر، وأن المباريات المقبلة ستؤكد ذلك.

الفهد يدخل في النيات!

من جهته، حمل رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد حكم المباراة مشعل العسعوسي خسارة القادسية في مواجهة السالمية.

وقال بعد المباراة: «الحكم قدر يوصل رسالة الى مديره ويقوله هذا الفوز هدية من موظف الى مدير»! وذلك في اشارة الى محاباة العسعوسي لنائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة جاسم الوهيدي والذي يشغل منصبا بنادي السالمية.

ورد الفهد على وسائل الإعلام، التي طالبته بعدم الدخول في نية الحكم العسعوسي، قائلا: «نعم نعم دخول في النيات»!

واستدرك الفهد بأن المهم في الوقت الحالي هو الاستعداد للمواجهة المهمة في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي، والمقررة الثلاثاء على استاد نادي الكويت أمام جيابورا الإندونيسي.

وطالب الفهد الجماهير، التي هتف بعضها بضرورة إقالة المدرب أنطونيو، بدعم الأصفر، مؤكدا قدرة الفريق على العودة في الدوري والحفاظ على اللقب الذي يحمله.

عقوبات في انتظار إبراهيم

بات مدافع القادسية الدولي خالد محمد إبراهيم معرضا لعقوبة الإيقاف في الدوري المحلي، لاسيما أن تقرير الحكم مشعل العسعوسي أدان اللاعب، على خلفية جر مهاجم السالمية جمعة سعيد من قدميه بشكل غير لائق، الأمر الذي أدى الى اشتباك اللاعبين في الفريقين، وهو ما استدعى تدخل القوات الخاصة.

وبالتأكيد ما قام به خالد ابراهيم هو سلوك شاذ وخارج عن المألوف، ويجب ان تبدأ العقوبة من النادي اولا، لحدث استنكره الجميع خلف الشاشات وفي المدرجات.

جاكسون راقب الأصفر

حرص البرازيلي جاكسون المدير الفني لفريق جيابورا الإندونيسي على الحضور الى استاد ثامر بالسالمية لمتابعة فريق القادسية، ودون المدرب بعض الملاحظات عن الفريق قبل المواجهة المرتقبة بينهما الثلاثاء المقبل.

وقال جاكسون إن القادسية خصم صعب المراس، لكنه على ثقة بفريقه الذي تمكن من تجاوز حامل اللقب الكويت في دور الثمانية.

واشار جاكسون الى أن بعثة الفريق وصلت أمس بينما أصر هو على الحضور مبكرا لمتابعة القادسية عن قرب.