اعتبرت الحكومة السورية اليوم أن أي عمل عسكري أمريكي على الأراضي السورية من دون موافقة دمشق بمثابة عدوان واعتداء على السيادة السورية.

Ad

وذكرت وزارة الخارجية السورية في بيان هنا اليوم ان أي عمل عسكري ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في الاراضي السورية يعد عدوانا على سوريا مبدية في الوقت ذاته استعدادها للتعاون على المستوى الاقليمي والدولي في محاربة الارهاب.

ويأتي اعلان الخارجية ردا على اعلان الرئيس الامريكي باراك اوباما انه مستعد لشن ضربات جوية في سوريا ضد تنظيم الدولة الاسلامية ودعم المعارضة المعتدلة وتدريبها رافضا التعاون مع النظام السوري.

وأثارت سيطرة داعش على مناطق سورية وعراقية قلقا دوليا كبيرا معتبرة ان ذلك يمثل تهديدا على استقرار المنطقة ما حدا بالرئيس الامريكي باراك اوباما الى اعطاء امر بشن غارات جوية على مواقع لداعش في العراق فيما تجري مشاورات دولية لتشكيل تحالف دولي كبير لمحاربة التنظيم.

ووافق مجلس الامن الدولي مؤخرا بالاجماع على قرار تحت البند السابع يتيح استخدام القوة ضد داعش والنصرة لنزع سلاحهما وتفكيكهما وجميع الكيانات والافراد المرتبطة بالقاعدة كما قرر قطع التمويل عن داعش والنصرة.