القوات الاسرائيلية تقتل بالرصاص فلسطينيا رمى حجراً

نشر في 24-02-2015 | 10:56
آخر تحديث 24-02-2015 | 10:56
No Image Caption
قال الجيش الاسرائيلي ومسؤول في مستشفى فلسطيني ان الجنود الاسرائيليين قتلوا بالرصاص فلسطينيا في الضفة الغربية اليوم الثلاثاء.

وقال سكان في مخيم الدهيشة في بيت لحم ان فلسطينيين ألقوا حجارة على جنود اسرائيليين دخلوا المنطقة ورد الجنود باطلاق النار.

وقالت متحدثة عسكرية اسرائيلية إن الفلسطينيين ألقوا حجارة وزجاجات حارقة على الجنود مما أدى الى اصابة جندي اسرائيلي. وأضافت "القوات بعد ان استشعرت خطرا وشيكا يهدد أرواحهم ردوا باطلاق النار على محرض."

وعرف مسؤول في مستشفى فلسطيني القتيل بأنه شاب في العشرين اسمه جهاد الجعفري.

وقال جبرين البكري محافظ بيت لحم لاذاعة (صوت فلسطين) "دخل جيش الإحتلال الإسرائيلي الى مخيم الدهيشة وبدأ بعض القناصة بإعتلاء أسطح البنايات العالية وبدأوا باقتحام المخيم بحجة أنهم يريدون إعتقال أحد المطلوبين."

وأضاف " بدأوا (الجيش) بإطلاق رصاص حي كثيف في مخيم الدهيشة هذا الشاب (جهاد) كان في بيته خرج على سطح المنزل لأكتشاف ماذا يحدث داخل المخيم ..فورا تم إطلاق النار عليه بدم بارد تم حجز جثته وتركوه ينزف حتى إستشهد في المكان."

ويريد الفلسطينيون اقامة دولة في الضفة الغربية وقطاع غزة عاصمتها القدس الشرقية وهي أراض احتلتها اسرائيل في حرب عام 1967.

وضمت اسرائيل القدس الشرقية الى اراضيها في خطوة غير معترف بها دوليا وانسحبت من قطاع غزة عام 2005 إلا أنها لا زالت تحاصره برا وبحرا وجوا.

ولايزال الجيش الاسرائيلي مسؤولا عن الضفة الغربية ويسمح للفلسطينيين بحكم ذاتي محدود لبعض المناطق خاصة مراكز الحضر.

back to top