بدأ رامي عياش تصوير «أمير الليل»، وقد نشر صورة من كواليس المسلسل أطل  فيها بـ{لوك» جديد ومفاجئ، وكتب: «ابتدينا أول حلقة من مسلسل «أمير الليل» الحمدالله مكللة بالنجاح».

Ad

 المسلسل تاريخي يدور في حقبة الإنتداب الفرنسي ويتألف من ستين حلقة، من كتابة منى طايع، إخراج فادي حداد، إنتاج شركتي «أم أند أم» و{طايع إنتربرايزز». يشارك عياش في البطولة وجه تمثيلي جديد، سيشكل وفق المعنيين، إضافة جديدة في الدراما اللبنانية والعربية.

أعرب عياش، في حديث له، عن فرحه بالمشاركة في المسلسل مع فادي حداد  مبدياً ثقته بأن المخرج سيضع كل طاقته في هذا العمل.

تنوع واختلاف

يصور مازن معضّم مسلسلا تاريخياً، في المغرب، حول قصة الإمام أحمد بن حنبل ويؤدي دور الخليفة الواثق بن المعتصم بن هارون الرشيد، مشيراً إلى أنه لم يطلق على المسلسل تسمية نهائية بعد، وأنه سيظهر في آخر حقبة زمنية من المسلسل، وسيتحدث باللهجة الفصحى في تجربته الأولى في هذا المجال، ومبدياً سعادته بتجاربه خارج الوطن من مشاركته السينمائية في الأردن الى الدرامية في المغرب.

المسلسل من كتابة محمد البيساري، إخراج عبد الباري ابو الخير وهو مخرج سوري معروف، إنتاج شركة كويتية.  

انتهت أمل عرفة من كتابة سيناريو «دنيا2» الذي سيعرض في رمضان المقبل،  بالتعاون مع السيناريست سعيد حناوي، وبالاشتراك مع مخرج العمل زهير قنوع الذي أضاف لمساته على السيناريو والحوار.

توضح أن المسلسل سيحتفظ بالشخصيات الرئيسة التي أحبها الجمهور في الجزء الأول، لكن شخصية البطلة دنيا ستتحرك في إطار الأحداث السورية الراهنة، وتم الاتفاق على الإبقاء على الطابع الكلاسيكي للعمل.

نشرت لاميتا فرنجية عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي، صوراً لها في كواليس مسلسل تاريخي تشارك فيه، ولم يتم الاستقرار على اسمه لغاية الآن. وقد ظهرت لاميتا بـ}العباءة الخليجية}، ولاقت الصور الاعجاب والتعليقات من جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصّة بها.

اعربت منى واصف عن سعادتها بالمشاركة في مسلسلي: «علاقات خاصة» الذي تجسد فيه دور أم وقد بدأ عرضه على الشاشة، و{بنت الشهبندر} الذي تؤدي فيه دور أم أيضاً.  

حول أدائها دور الأم في المسلسلين أكدت أن الشخصية في كل واحد منهما مختلفة عن الأخرى. وكانت منى واصف اعتذرت عن المشاركة في مسلسل «دامسكو»، لضيق الوقت وانشغالها بتصوير {علاقات خاصة} الذي تصل حلقاته إلى الستين.

أفلام...

أثمر الاجتماع بين المنتج جمال سنان شركة Eagle Flims والكاتبة كلوديا مرشيليان مشروع فيلم سينمائي لبناني جديد بدأت مرشيليان كتابته خصّيصاً لماغي بو غصن بعنوان {السيدة الثانية}، ليكون ثالث تجربة سينمائية لها في غضون ثلاث سنوات، بعدما حققت نجاحات على شباك التذاكر في لبنان والعالم العربي منذ سنتين. وقد تُوِّجَ هذا الاتفاق بتوقيع العقد بين الأطراف المعنيّة في مكاتب الشركة، علماً أن مرشيليان  بدأت الكتابة، بينما تختار الشركة المنتجة المشاركين المخرج والممثلين.

يذكر أنّ تصوير {السيدة الثانية} سيتم خلال الصيف المقبل، على أن يبصر النور في نهاية العام الحالي، ليكون ثالث فيلم سينمائي لبناني تنتجه شركة Eagle Films  بعد Bébé  

وVitamin.

حول مشاركتها في «الثمن» توضح صبا مبارك أن الفيلم من بطولتها مع عمرو يوسف وصلاح عبد الله، وهو الآن في المراحل الأخيرة من المونتاج، وسيشارك في مهرجانات عالمية وسيكون في صالات العرض قريباً.

تضيف: «يتمحور الفيلم  حول فتاة لاجئة سورية في القاهرة (أجسد شخصيتها) والصعاب التي تواجهها ومعاناتها خلال الحرب وبعد لجوئها إلى مصر، كذلك يتضمن الفيلم جانباً إنسانياً جميلاً من خلال علاقة صداقة تربط الفتاة بشاب مصري، يحاول مساعدتها قدر المستطاع».