القادسية يسقط في اختبار طاجيكستان ويبقى بالصدارة

نشر في 16-04-2015 | 00:06
آخر تحديث 16-04-2015 | 00:06
No Image Caption
الأصفر دفع ثمن غياب الكبار... ودوشانب أحكم قبضته
خسر القادسية حامل اللقب أمام مضيفه استقلال دوشانب الطاجيكستاني صفر-2 أمس في المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

سقط حامل لقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فريق القادسية بهدفين من دون رد أمام استقلال دوشانب الطاجيكستاني، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على الملعب المركزي للعاصمة الطاجيكية دوشانبيه في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة.

سجل هدفا دوشانب نور الدين دافرونوف ٥٢، وداليلوف مانوشر ٦٣.

وبهذه النتيجة تجمّد رصيد القادسية عند ٧ نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط عن دوشانب الطاجيكي.

القادسية دفع ثمن غياب لاعبيه الكبار الذين رفضوا مصاحبة الأصفر في رحلة طاجيكستان الشاقة لأسباب مختلفة، ليتركوا العناصر الفاقدة للخبرة والشابة في مواجهة دوشانب المتحمس وجماهيره التي ملأت استاد السوق المركزي في مدينة دوشانبيه.

ولم يقدم الأصفر طوال المباراة ما يشفع له بتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، حيث غاب التركيز عن اللاعبين، واستسلموا كثيراً لحماس أصحاب الأرض.

وانشغل القادسية في شوط المباراة الأول بصد الهجمات المتتالية لأصحاب الأرض، والذين دخلوا المباراة بحماس كبير مدعومين بجماهير قاربت ٢٥ ألف متفرج، ولم يكن الأصفر فاعلا في هجماته، لاسيما في النصف الساعة الأولى، وقبل ان يتحول حمد أمان للجانب الأيسر، حيث شكل بعض الخطورة والتي لم ترتق إلى المستوى المطلوب، شكل دوشانب خطورة بالغة طوال هذا الشوط، وأجبر القادسية على التراجع الى الدفاع في ظل هجوم منظم وسريع، ولولا براعة الحارس أحمد الفضلي لتلقت شباك الأصفر أكثر من هدف في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

ومع بداية شوط المباراة الثاني، حاول القادسية فرض بداية قوية ونجح لدقائق معدودة أصحاب الأرض وفرضوا سيطرة مطلقة، وتحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة ٥٢ بعد مراوغة ناجحة لنور الدين دافرونوف، الذي تصدى للكرة مسجلا أول أهداف المباراة.

بعدها اندفع القادسية في محاولة لتعديل الوضع في ظل تراجع دوشانب للدفاع للحفاظ على تقدمه، لكن لازم الأصفر العشوائية في الأداء إلى جانب التسرع في إنهاء الهجمات، في المقابل شكلت الهجمات المرتدة لدوشانب خطورة كبيرة، ونجح داليلوف مانوشر في خطف الهدف الثاني في الدقيقة ٦٣ من عمر اللقاء اثر عرضية حولها داليلوف في شباك الفضلي مع وجود شك كبير في وجول حالة تسلل.

ولجأ دوشانب للهدوء وتراجع كثيراً للخلف للحفاظ على تقدمه في المباراة، وهو ما نجح فيه بالفعل في ظل غياب التركيز تماماً عن الأصفر والذي لاحت له بعض الفرص أهدرها دانييل، لتنتهي المباراة بفوز دوشانب بهدفين من دون رد لدوشانب الطاجيكي، الذي تساوى في الصدارة مع القادسية.

back to top