السيسي: مصر على الطريق الصحيح

نشر في 19-01-2015 | 00:10
آخر تحديث 19-01-2015 | 00:10
No Image Caption
«لا معتقلين سياسيين وهناك تجاوزات بسبب الظروف الاستثنائية»
قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن بلاده حريصة على عدم وجود أي توتر مع جميع الدول العربية، معتبراً أن مصر تسير «على الطريق الصحيح في تنفيذ كل مراحل خريطة الطريق».

وشدد السيسي، في حوار خاص مع «سكاي نيوز عربية» أمس، على «عدم وجود قيود على حرية التعبير في مصر»، موضحاً أن «هناك تضخيماً في مسألة الحديث عن الحريات»، إذ إن «المعايير التي تتحدث عنها دول غربية لا تناسب ظروف مصر الحالية».

ولفت إلى أن بلاده «تمر بمرحلة استثنائية، ومن الطبيعي أن تكون هناك تجاوزات»، مضيفاً: «لا يوجد أي معتقل سياسي في مصر، وتجرى مراجعة حالة الموقوفين».

وعن سيناء، قال إنها «تعيش مرحلة حرجة من الحرب على الإرهاب، والتجاوزات هناك بسيطة وغير مؤثرة»، مؤكداً أن «الموقف الأمني في سيناء يحتم علينا تقنين العبور من معبر رفح».

وإذ أكد الرئيس المصري أن تنظيم «داعش» يمثل مشكلة كبيرة تواجه المنطقة برمتها، وأن مكافحة الإرهاب تحتاج إلى وقت طويل لتحقيق أهدافها، جدد دعوته إلى تطوير الخطاب الديني، رغم الانتقادات التي وجهت إليه.

وبشأن الوضعين السوري والليبي، قال إن مصر تدعم الحل السياسي في سورية باتفاق كل الأطراف، حيث إن «الحل يكمن في إرادة الشعب السوري»، أما ليبيا، فتحتاج إلى «دعم الشرعية الممثلة في مجلس النواب والجيش الليبي»، مضيفاً: «لا نتدخل عسكرياً في ليبيا، لكننا نحمي حدودنا وأمننا القومي».

back to top