نظمت جامعة الخليج في الكويت المؤتمر العالمي الرابع عشر للأنظمة الذكية الجينية، بحضور عدد من الباحثين والأساتذة.

Ad

أكد الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل أن التسجيل في الجامعات الخاصة للفصل الدراسي الثاني أصبح الكترونياً، وأعلن أن للمجلس مشروع خطة للتنمية والأرشفة الإلكترونية، بحيث تكون جميع الأمور المتعلقة بالجامعات الخاصة عن طريق الـ"أون لاين".

جاء ذلك خلال رعاية د. أبل حفل افتتاح المؤتمر العالمي الرابع عشر للأنظمة الذكية الجينية صباح أمس في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، بحضور عدد من الباحثين والأساتذة، مؤكداً أن هذا المؤتمر على مستوى الشرق الأوسط وليس الكويت فقط.

وأشار د. أبل إلى أن "الهدف من المؤتمر هو تبادل المعلومات

واستصغاء كل ما يهم الهندسة، وكل جديد في مجال التكنولوجيا المتطورة، ومثال على ذلك "الروبوت"، خصوصاً أن هناك العديد من الأبحاث وورش العمل تقول إنه سيكون هناك سيارات بدون سائق، وبإمكانها أن تتواصل مع السيارات الأخرى، ومحاكاة العقل الإنساني وكيفية تصرف هذه السيارات"، آملا أن يتحقق ذلك في المستقبل القريب.

وأضاف أن هناك أكثر من 50 ورقة عمل سيتم تداولها وعرضها في مؤتمر المعلومات الذكية بجامعة الخليج، إذ إن الأوراق البحثية المقدمة تشرح كيفية جمع المعلومات واستخدامها لتوظيف التكنولوجيا في قطاعات مختلفة كالهندسية والصحية، بالإضافة إلى القطاعات الأخرى التي تخدم الإنسان.

من جهته، شدد مدير جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. دونالد بيتس على أهمية استضافة الجامعة للمؤتمر الرابع عشر للأنظمة الذكية، لكونه يستضيف عدداً من الأساتذة والعلماء والباحثين البارزين من كل أنحاء العالم، بالإضافة إلى منح المجتمع الكويتي فرصة للاطلاع عن كثب على آخر التطورات المتعلقة بمجال الأنظمة الذكية.

وأكد د. بيتس "أنه تماشياً مع الخطة الاستراتيجية الخاصة بالجامعة للعام 2017، فإنها تشارك بشكل وثيق بالجانبين البحثي والتكنولوجي، انطلاقاً من مسؤولية الجامعة تجاه طلبتها والمجتمع، بهدف اطلاعهم على التطورات ذات التغير المستمر بما يتعلق بتلك القطاعات".